عادي
زيارتها في مقدمة قائمة الأمنيات

5 مراتب عليا عالمية حصلت عليها الإمارات

21:32 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي:«الخليج»

تمكنت الإمارات من حفر اسمها على خريطة الدول التي لا يمر ذكر مجال إلا وكان لها سهم فيه، وفي الأغلب تتم الإشادة بها في الدراسات الاستقصائية وفي الأخبار العالمية ما جعل زيارتها بأعلى قائمة الأمنيات لكثير من الناس حول العالم. وتالياً 5 مراتب حققتها الإمارات خلال العام الماضي وصولاً للعام الحالي.

1- من أكثر الأماكن أماناً في العالم

تعرف دولة الإمارات بإعطاء الأولوية دائماً للسلامة في جميع أنحائها، وتواصل تصنيفها كواحدة من أفضل الأماكن عندما يتعلق الأمر برفاه وأمن قاطنيها من المواطنين والمقيمين والزائرين وحتى من العابرين؛ وهذا بشهادة تقرير رسمي صدر في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والذي ذكر أنها أكثر الأماكن أماناً لتسير فيها بمفردك؛ ووفقاً لمؤشر «غالوب» الذي أكد أن 95% من السكان يشعرون بالأمان حتى عند المشي بمفردهم في الليل.

2- أفضل الأماكن للعيش

لأكثر من خمسة عقود استمرت دبي في كونها وجهة تجتذب الوافدين وتجعلهم يقيمون فيها، وفي العام الماضي تم الاعتراف بالإمارة رسمياً كواحدة من أفضل الأماكن للمغتربين للعيش فيها؛ وفي استطلاع أجرته «انترنيشن» عام 2021 وشمل أكثر من 12000 شخص في مختلف المجالات، بما في ذلك الشؤون المالية ونوعية الحياة وسهولة التنقل والاستقرار والإسكان وكلفة المعيشة، احتلت دبي المرتبة الثالثة في القائمة وهي قفزة كبيرة بعد أن احتلت المرتبة 20 في عام 2020، وعلى وجه التحديد احتلت المرتبة الأولى فيما يتعلق الأمر بسهولة التواصل دون التحدث باللغة المحلية، وأشار المشاركون أيضاً إلى أنه من الأسهل مقابلة الناس وتكوين صداقات بسبب التنوع. تفوقت عليها مدينتان فقط هما كوالالمبور في ماليزيا التي احتلت المركز الأول، ومالقة الإسبانية.

3- جواز السفر الأقوى

في السنوات الأخيرة صعد جواز السفر الإماراتي في التصنيف العالمي، ووفقاً لمؤشر رسمي نُشر العام الماضي فإنه الأقوى رسمياً في العالم؛ وفي أكتوبر/ تشرين الأزل 2021 عندما صدر تقرير مؤشر جوازات السفر الذي ترعاه شركة «آرتون كابيتال» (شركة خدمات استشارية مالية عالمية) تصدرت الإمارات القائمة.

4- الوجهة الأكثر جذباً عام 2022

في بداية هذا العام تمت الإشادة بدبي رسمياً باعتبارها أفضل منطقة جذب للسفر لهذا العام؛ ووفقاً لموقع «تريب أدفايزر» تصدرت الإمارة قائمة الوجهات الأكثر شعبية لعام 2022، وكانت المكان المفضل للمسافرين خلال الوباء.

تتميز دبي بأنها مدينة حديثة للغاية بها شواطئ ذهبية ومطاعم على مستوى عالمي وفنادق رائعة، ونظراً لأن تصنيف «ترافيلرز تشويس» يستند إلى تقييمات الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها والإقامة والأشياء التي يمكنك القيام بها في الوجهة المعينة فقد تم تصنيفها كأفضل وجهة؛ وبحسب ما صدر عن جاستن ريد، مدير وسائل الإعلام والوجهات والسفر في «تريب ادفايزر»، فقد حصلت على تقييمات ممتازة في جميع المجالات السياحية.

5- الأولى عالمياً في التعامل مع الوباء

في حين كانت الجائحة تعد وقتاً عصيباً بالنسبة للبلدان في جميع أنحاء العالم تمت الإشادة بالإمارات كدولة تمكنت من التعامل مع تفشي «كوفيد-19»، ولا سيما العاصمة أبوظبي التي احتلت في إبريل/ نيسان 2021 المرتبة الأولى في استجابة المدينة للمرض؛ ووفقاً ل«أناليتيكس كونسورتيوم» ومقره لندن تم تحديد أفضل 25 مدينة في استجابتها للوباء؛ حيث تم إجراء التصنيف بناء على إدارة الرعاية الصحية وأنظمة الحجر الصحي المعمول بها ومعدلات التطعيم وكفاءة الحكومة ومرونة الاقتصاد، واحتلت أبوظبي المرتبة الأولى بعد تفوقها على سيؤول وسيدني وسنغافورة وأوتاوا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"