عادي

الإمارات تفوز برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي

22:13 مساء
قراءة 3 دقائق

المنامة: معتصم عبد الله

احتفظت الإمارات، برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي، بفوز الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد، عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين، بمنصب الرئيس لدورة جديدة، خلال أعمال اجتماع الجمعية العمومية الانتخابي السادس للاتحاد الذي عقد، الأحد، في البحرين، على هامش فعاليات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية 2022 في نسختها الثالثة، وبحضور اللجان البارالمبية الوطنية، ونخبة من مسؤولي رياضة «أصحاب الهمم» على مستوى القارة.

ونجح الدكتور بني رشيد في تحقيق إنجاز جديد لرياضة «أصحاب الهمم» في الإمارات، بحصده أعلى الأصوات في الانتخابات التي أقيمت أمس بالمنامة، حيث ظفر ب12 صوتاً، مؤكداً أحقيته بمنصب الرئيس.

وشهدت عمومية اتحاد غرب آسيا البارالمبي، حضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، لجانب من الاجتماعات التي سبقت العمومية الانتخابية.

وبارك محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، باسم أعضاء مجلس إدارة اللجنة احتفاظ الإمارات بمنصب رئاسة اتحاد غرب آسيا لدورة جديدة، مثمناً مجهودات الدكتور عبد الرزاق بني رشيد المنتخب لدورة جديدة في رئاسة الاتحاد، الذي يحظى بدعم كبير في ظل احتضان الإمارات والشارقة للمقر الرئيسي.

وأعرب الدكتور بني رشيد عن سعادته بحصول الإمارات على المقعد الآسيوي المهم، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز القاري يمثل ثمرة دعم القيادة الرشيدة «لرياضة أصحاب الهمم»، ما كان له المردود الكبير على الإنجازات التي تحققت مؤخراً.

وتوجه بني رشيد بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نصير «أصحاب الهمم» على دعم سموه اللامحدود من خلال إنشائه للعديد من المؤسسات والدوائر التي تخدم هذه الفئة المهمة والمؤثرة، ورعايته الكريمة للعديد من الأنشطة والفعاليات في شتى المجالات التي تخدم مسيرتهم وتوفير البيئة الإبداعية لهم.

وأضاف رئيس اتحاد غرب آسيا البارالمبي: «احتفاظي بالمنصب لدورة جديدة يضعني أمام تحديات ومسؤوليات كبيرة لتطوير رياضة أصحاب الهمم، وتسخير كل الخبرات من أجل النهوض بالألعاب المختلفة بغرب آسيا وتحقيق الطموحات المطلوبة».

وهنأ عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، بفوز الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد، برئاسة اتحاد غرب آسيا البارالمبي لدورة انتخابية جديدة، وقال: «نفخر بوجود القيادات الإماراتية في واجهة الاتحادات الدولية والقارية لأصحاب الهمم، وسعداء باحتضان مقر اتحاد غرب آسيا في إمارة الشارقة، ودعم مجلس الشارقة الرياضي، لاتحاد غرب آسيا وفعالياته ونشاطاته المختلفة، سيظل مستمراً».

وأعرب الدكتور طارق بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، عن سعادته باستمرار الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد في مقعد رئاسة اتحاد غرب آسيا.

وقال:«الكوادر الإماراتية أكدت جدارتها على الصعيدين الدولي والقاري لرياضات أصحاب الهمم».

على خط آخر، دشن منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة، مشوار المشاركة الإماراتية في بارالمبية غرب آسيا الثالثة، بفوزه على منافسه منتخب البحرين «المستضيف» في الجولة الأولى، على صالة استاد خليفة بمدينة عيسى الرياضية، وحسم منتخبنا المواجهة الأولى بعد تأخره في الجولتين الأولى والثانية بنتيجة 13-14 و21-32، قبل أن يحسم الثالثة بنتيجة 46-40، ويحصد فوزه الأول بنتيجة 54-45.

ويتواصل مشوار منتخبنا بمواجهة منتخب الكويت اليوم الاثنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"