عادي

الإمارات تواصل محاربة الجفاف في الصومال

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
1

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملياتها الإغاثية للحد من تداعيات كارثة الجفاف في الصومال ووسعت نطاق برامجها الإنسانية لتشمل أكثر من مليون شخص من النازحين والمتأثرين تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة.
أكملت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ترتيباتها لتحريك باخرة مساعدات من الإمارات إلى مقديشو تحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والإغاثية الأخرى لدعم جهودها الجارية حالياً لتخفيف معاناة المتأثرين وتحسين أوضاعهم الراهنة.

وقام فريق الهيئة لإغاثة المتأثرين والموجود حالياً على الساحة الصومالية بتوزيع المزيد من المساعدات الإنسانية على النازحين والمتضررين من تداعيات كارثة الجفاف التي ضربت الصومال والتي تضمنت كميات كبيرة من المواد الغذائية والمكملات الغذائية للأطفال.

وفي محور آخر أكمل الوفد ترتيباته لتوفير المياه عبر صهاريج كبيرة للنازحين في خمس مناطق تعتبر الأكثر تضرراً من كارثة الجفاف.

ويتم يومياً تسيير قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمخيمات الصومالية ضمن خطة وضعها فريق الهيئة لتوفير احتياجات النازحين والمتأثرين من الاحتياجات الأساسية.

وتتوالى عمليات الإغاثة للنازحين وسط توقعات بتفاقم معاناة النازحين وتزايد أعدادهم بسبب اتساع رقعة الجفاف في الصومال وامتداده إلى مناطق أخرى.

ويتحرك وفد الهلال في عدة اتجاهات للحد من تفاقم معاناة المتأثرين من ظروف الجفاف، وتعزيز سبل الاستجابة الإنسانية لدرء المخاطر المحدقة بهم، فإلى جانب قوافله الإغاثية التي تجوب أحياء العاصمة وصولاً إلى النازحين في مخيماتهم التي تفتقر إلى الكثير من الأساسيات، فإنه يعمل بقوة لتحسين سبل الرعاية الشاملة خاصة للنساء والأطفال والشرائح الضعيفة.

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من البذل والعطاء للحد من تداعيات الأوضاع الإنسانية على الساحة الصومالية تجسيداً لتوجيهات قيادة الدولة الرشيدة المستمرة في تعزيز مجالات التضامن مع الضحايا والمتأثرين، وانطلاقاً من حرصها الشديد على تخفيف معاناة الأشقاء في الصومال وتحسين ظروفهم الإنسانية والوقوف إلى جانبهم في محنتهم الراهنة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"