عادي

الاثنين الرائع ينطلق في أسبوع «دبي الحرة للتنس»

18:58 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق الاثنين «21 فبراير» النسخة 30 من بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال ATP500، والتي ستتميز بأسبوع حافل بالفعاليات والمنافسات على أرض استاد سوق دبي الحرة للتنس بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الكرة الصفراء بمن فيهم المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش.

ولا شك أن هذا الأسبوع سيكون مملوءاً بالعديد من المواجهات الحاسمة واللحظات الرائعة؛ حيث سيسعى جميع اللاعبين للمنافسة على كأس البطولة في دورته ال30، لاسيما وسط مشاركة الجمهور الذي سيشعل أرض الملعب بالحماس ويشجع اللاعبين على تقديم أفضل أداء.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «يسعدنا أن تواصل البطولة على استقطابها أبرز المصنفين العالميين؛ حيث حظيت البطولة ومنذ ثلاثين عاماً على انطلاقتها بحضور متميز لأشهر الأسماء كما شهدت عدداً كبيراً من المباريات الممتعة حصل العديد من اللاعبين على تجارب استثنائية هنا في دبي، لاسيما زوار الإمارة لحضور دولية التنس وغيرها من الفعاليات الرياضية ومناطق الجذب السياحية العديدة والمتنوعة».

وستبدأ البطولة في «الاثنين الرائع» في تمام الساعة 2 مساء بتوقيت الإمارات بمواجهة بين مارين كليك، الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2014 ووصيف بطولتي ويمبلدون وأستراليا المفتوحة، والمصنف الثالث عالمياً سابقاً الذي سيكون في مواجهة التشيكي يري فيلسي الصاعد من الدور التأهيلي، وفي حال تأهل كليك سيكون مع موعد في وقت لاحق من هذا الأسبوع مع روبيرتو باوتيستا أغوت، بطل دبي سابقاً والفائز ببطولة الدوحة يوم أمس، مسجلاً لقبه العاشر.

وتضم المباراة الثانية مواجهة بين التونسي مالك الجزيري، محبوب جماهير دبي والذي وصل إلى نصف نهائي بطولة دبي في عام 2018، قبل أن يخرج بخسارة مع حامل اللقب في ذلك العام روبيرتو باوتيستا أغوت؛ حيث سيواجه الجزيري المشارك ببطاقة دعوة «وايلد كارد» فيليب كراجينوفيك الذي وصل مؤخراً إلى نصف نهائي بطولة مونتبلر.

وسيواصل «الاثنين» حماسه؛ حيث ستكون الجماهير على موعد مع أندي موراي المصنف الأول على العالم سابقاً والفائز ثلاث مرات بالبطولات الكبرى «جراند سلام»، والحاصل مرتين على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية وبطل دبي لعام 2017؛ حيث سيكون في مواجهة دانييل إيفانز الصاعد من الدور التأهيلي.

وبعد خروجه من إصابة شديدة في الفخذ، كانت ستنهي مسيرته المهنية لا يزال موراي لاعب لا يستهان به؛ إذ قدم أداء رائعاً مؤخراً وصل إلى نهائي سيدني، إلا أصلان كاراتسيف حامل اللقب أنهى في نهاية المطاف محاولته للفوز بلقبه ال 48.

وسينتهي «الاثنين الرائع» في دبي بمشاركة ديوكوفيتش الفائز خمس مرات ببطولة دبي والذي سيبدأ مشاوره لتحقيق لقبه السادس؛ حيث سيكون على مواجهة مع الإيطالي لورينز موسيتي المشارك ببطاقة دعوة.

وقال صلاح تهلك مدير البطولة: «كان الأسبوع الماضي، حافلاً بالعديد من المباريات الرائعة التي حرصنا على متابعتها حتى الضربة الأخيرة، ولا شك أن هذا الأسبوع سيكون أيضاً ممتعاً ومن الطراز العالمي نظراً لما يضمه من أروع النجوم العالميين، وسنكون أيضاً على موعد مع سلسلة المنافسات الشيقة من اليوم الأول وحتى نهاية الأسبوع، لاسيما أننا سنستقبل جماهيرنا بالطاقة الاستيعابية الكاملة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"