عادي

البلوشي يحقق المركز الأول في جولة باها لكأس العالم للدراجات النارية

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

تألق الدراج الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم للدراجات النارية في جولة باها- الأردن ضمن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للدراجات النارية «فيم-باها» وذلك بتحقيق المركز الأول والصدارة للترتيب العام بالجولة التي أقيمت على مدار يومين.

وأقيمت المنافسات بمشاركة 30 متسابقاً من أجل مواصلة المشوار نحو لقب بطولة العالم، فيما بلغت مسافة المنافسات والتي أقيمت على 3 مراحل 1000 كيلو متر.

ويستعد البلوشي للمشاركة في جولة باها - قطر والتي تنطلق يوم 25 مارس المقبل، طامحاً في تحقيق الصدارة.

وقال البلوشي إن طموحه هو مواصلة الصدارة والتتويج بلقب بطولة العالم في نسختها الحالية، والسعي من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب في مختلف المحافل.

وأعرب البلوشي عن ثقته الكبيرة بتجاوز الجولة المقبلة التي ستقام في الدوحة، من أجل الوصول إلى الهدف المطلوب، لافتاً إلى أنه قرر عدم المخاطرة في الجولة الأولى التي أقيمت بالأردن من أجل الاستعداد للجولات المقبلة، مؤكداً طموحه في تحقيق الصدارة أيضاً بالجولة المقبلة.

وأضاف: «طموحي كبير باسم دولة الإمارات من أجل تحقيق البطولات ولن أدخر جهداً في تحقيق ذلك وتكرار ما تحقق في عام 2018، الأهداف والطموح كبيرة في الفترة المقبلة».

وتوج البلوشي بطلاً للعالم في عام 2018 كأول عربي وآسيوي يحقق هذا اللقب، كما توج أيضاً من قبل بلقب رالي حائل ورالي البحرين 2020، ويعد أبرز المرشحين لنيل لقب بطل العالم الموسم الحالي.

كما خاض رالي داكار كأول دراج عربي يخوض تحديات البطولة الأكبر في عام 2012.

ولدى البلوشي العديد من البطولات والألقاب المحلية والدولية والتي تجاوزت 30 لقباً من أبرزها بطولة العالم وبطولة الشرق الأوسط للموتوكروس ولقب بطولة غرب آسيا والعديد من البطولات المحلية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"