عادي

الجمهور أكثر إقبالاً على الخدمات الرقمية لـ «ديوا» خلال 2021

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيئة كهرباء ومياه دبي

دبي: «الخليج»

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أن خدماتها الرقمية شهدت إقبالاً كبيراً من الجمهور خلال عام 2021 ما يكشف عن ارتفاع مستوى وعيه بأهمية اعتماد أسلوب حياة مستدام يحافظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة إن الهيئة تقدم نموذجاً غير تقليدي من الخدمات الرقمية عن طريق أجهزة وقنوات ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات وأحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف: «توفر الهيئة جميع خدماتها على العديد من القنوات الرقمية و تشمل تطبيق الهيئة الذكي على منصتي «آي.أو.إس» و«أندرويد» وموقع الهيئة الإلكتروني.. وتتيح مجموعة من خدماتها عبر موظفها الافتراضي «رماس» المتوفر على تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومنصة جوجل للذكاء الاصطناعي والروبوتات وواتس آب بزنس، إضافة إلى أنظمة «أليكسا» الذكية من أمازون».

وأضافت الهيئة مؤخراً عدداً من خدماتها على أجهزة أليكسا باللغة العربية لتصبح بذلك أول مؤسسة خدماتية حكومية على مستوى العالم تقدم خدماتها باللغة العربية من خلال هذه التقنية المبتكرة. ووصلت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة إلى 98.89% في الربع الأخير من عام 2021، فيما حصلت على ختم «100% لاورقية» من مؤسسة دبي الرقمية، في حين أتمت التكامل الرقمي مع أكثر من 30 جهة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"