عادي

«الشارقة» تستعرض «الخارطة الإيجارية» خلال شهر الابتكار

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

اختتم شهر الإمارات للابتكار في إمارة الشارقة فعالياته، أمس، بمبنى كليات البنين في جامعة الشارقة وواجهة المجاز المائية بمشاركة 17 جهة حكومية محلية واتحادية وخاصة، و34 مشاركة طلابية، إلى جانب العديد من ورش العمل التي احتفت بالمبدعين والمبتكرين والموهوبين الذين يدعمون بأفكارهم الخلاقة وإنجازاتهم ومبادراتهم، توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة المستقبلية ورؤيتها للخمسين عاماً المقبلة.

وقال أحمد السويدي رئيس لجنة الإشراف على شهر الإمارات للابتكار في الشارقة: «يعكس الشهر نهج الدولة في التعاون وتوحيد الجهود لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة، وترسيخ مكانتها منصة تستقطب المبتكرين والمبدعين، وتوفر لهم البيئة الحاضنة ليزدهروا وينموا».

من جانبها استعرضت بلدية مدينة الشارقة، ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار في الشارقة، مشروع الخارطة الإيجارية، كما نظمت البلدية عدداً من الورش الابتكارية.

وأكد عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية تتابع من خلال فريق الابتكار، كافة المشاريع الابتكارية، وتعزيز مفهوم الابتكار كهدف استراتيجي للبلدية وتسهيل تطبيق الأفكار المبتكرة، والعمل على إبرازها والاستفادة منها، وإرساء بيئة محفزة على الابتكار، من خلال تشجيع البحث والتطوير في كافة المجالات، فضلاً عن تنظيم واقتراح برامج تدريبية وتعليمية لموظفي البلدية في مجال الابتكار، وغيرها من الأهداف التي ترسخ دور البلدية في هذا المجال.

من جانبها أفادت ريم عبدالله الروسي، مديرة إدارة تقنية المعلومات، رئيسة فريق الابتكار في بلدية مدينة الشارقة بأن البلدية استعرضت على منصتها، الخارطة الإيجارية، وهي منصة تفاعلية متوفرة على الموقع الإلكتروني للبلدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"