عادي

بوتين لماكرون: سنسحب قواتنا من بيلاروسيا

22:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باريس أ ف ب

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون «نيته سحب قواته» من بيلاروسيا «حين تنتهي المناورات المستمرة» في هذا البلد، وفق ما أفاد الإليزيه إثر مشاورات هاتفية بين الرئيسين الأحد.

وأضافت الرئاسة الفرنسية: «ينبغي التحقق من كل ذلك، هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، مع الملاحظة أن تصريحات سلطات بيلاروسيا» التي أكدت بقاء القوات الروسية لا تنسجم مع تصريحات الرئيس بوتين».

وكانت مينسك، حليفة موسكو أعلنت، أن القوات الروسية الموجودة على أراضيها منذ العاشر من فبراير/ شباط الماضي، لإجراء مناورات عسكرية من المقرر أن تنتهي الأحد، ستبقى من أجل مناورات أخرى مماثلة.

وعقب المكالمة بين ماكرون وبوتين، أعلنت الرئاسة الفرنسية، أن ماكرون سيجري محادثات خلال الساعات المقبلة مع المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقال قصر الإليزيه: إن الرئيس الفرنسي قد يجري محادثات أيضاً مع رئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون والإيطالي ماريو دراغي وكذلك مع شركاء مقربين آخرين. ويأتي ذلك بعدما أعلن قصر الإليزيه أن الرئيسين الفرنسي والروسي اتّفقا على تكثيف الجهود الدبلوماسية في الملف الأوكراني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"