عادي
وقعت المذكرة وزارة الصحة مع شركتي جانسن وأكسيوس

«تفاهم» لتحسين وصول الأدوية لمحدودي الدخل من غير المواطنين

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

دبي: «الخليج»

وقّعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وشركة جانسن التابعة ل«جونسون أند جونسون»، وشركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي، مؤخراً على ملحق مذكرة تفاهم لتعزيز نطاق مبادرة «يداً بيد» الرامية إلى توفير علاجات معقولة التكلفة لمرضى محدودي الدخل من غير المواطنين، الذين لا يغطي تأمينهم تكاليف أمراض مثل ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، والورم النخاعي المتعدد، والتهاب القولون التقرحي النشط، والتهاب المفاصل الصدفي، وكذلك المرضى غير المؤمّن عليهم. وتغطي مبادرة «يداً بيد» خطط دعم الأدوية، بناءً على تقييم المرضى غير المواطنين الذين لا يغطيهم أي تأمين طبي أو ممن يملكون تأميناً طبياً لا يغطي تكاليف العلاج. وتشمل أيضاً تقاسم التكلفة مع المرضى أو الجهة الداعمة بحسب قدرتهم على تحمل تكاليف العلاج.

وقّع ملحق مذكرة التفاهم الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنظيم الصحي في الوزارة، وجيمي فارس، مدير عام شركة جانسن في دول مجلس التعاون الخليجي، وأنس نوفل السفاريني، مدير أول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة أكسيوس لخدمات التثقيف الصحي.جرى توقيع الاتفاقية في جناح الولايات المتحدة الأمريكية بمعرض إكسبو 2020 دبي، بحضور ميجان جريجونس القنصل الأمريكي بالدولة والوفد المرافق من السفارة الأمريكية، بالإضافة إلى نخبة من المسؤولين من شركتي جانسن وأكسيوس.

وتعليقاً على ملحق مذكرة التفاهم، قال الدكتور أمين حسين الأميري: «تلتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتوفير أفضل العلاجات والأدوية للمرضى في الدولة وقد قمنا في هذا الإطار بإطلاق مبادرة «يداً بيد» بالتعاون مع شركتي«جانسن» و«أكسيوس» عام 2018، ونعمل حالياً على توسعة نطاق المبادرة لدعم المرضى وتعزيز وصولهم إلى الأدوية المبتكرة لهم».

منظومة متكاملة

وأوضح الأميري أن «المبادرة تشمل مرضى محدودي الدخل من غير المواطنين الذين لديهم تغطية تأمينية جزئية أو بدون تغطية تأمينية. وتهدف إلى تزويد مرضى محدودي الدخل من غير المواطنين الذين يعانون حالات صحية محددة بأدوية ضرورية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، والورم النخاعي المتعدد، والتهاب القولون التقرحي النشط، والتهاب المفاصل الصدفي». وقال ميجان جريجونس القنصل الأمريكي بالدولة: تعد مذكرة التفاهم «يداً بيد» التي نحتفل بها اليوم مثالاً ممتازاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص والالتزام المشترك نحو المرضى.

وقالت جيمي فارس مدير عام شركة جانسن في دول مجلس التعاون الخليجي:«تأتي مذكرة التفاهم في إطار تعاون جانسن مع وزارة الصحة وشركة أكسيوس لتطوير برامج دعم مرضى محدودي الدخل من غير المواطنين في دولة الإمارات».

الأدوية بأسعار معقولة

وأعرب أنس نوفل السفاريني عن تقديره للمبادرة، وقال:«تدعم مبادرة «يداً بيد» المرضى وتلبي تطلعاتهم من حيث توفير الوصول الضروري والمحسن للأدوية المبتكرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"