عادي
50 شركة تقدم منتجاتها وخدماتها

جناح سيرلانكا يحتضن التوابل والمجوهرات

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

عرضت 50 شركة من الشركات السريلانكية، منتجاتها وخدماتها اللوجستية، تحت عنوان «العلامات التجارية للمصدرين في سريلانكا»، وذلك بمعرض أقيم بمركز دبي للمعارض على هامش فعاليات «إكسبو 2020 دبي» بهدف جذب الاستثمارات وفتح أسواق جديدة.

شملت القطاعات المشاركة في المعرض منتجات البستنة والزهور، الجواهر والمجوهرات، منتجات الزجاج، الآلات والمنتجات الهندسية الخفيفة، والمنتجات العضوية / العناية الشخصية بالأعشاب، منتجات التعبئة والتغليف، قطاع المنتجات الورقية، الأدوية والتغذية والأعشاب ورعاية صحة الحيوان، منتجات المطاط، الإطارات الصلبة الصناعية وخدمات قطاع المصدرين، منتجات البهارات والتوابل، منتجات الشاي، إضافة إلى المنتجات الخشبية، والغذائية، والمحاصيل الزراعية، وأنظمة معالجة المياه والكربون النشط بقشرة جوز الهند فضلاً عن قطاع خدمات السفر والسياحة.

بدوره، قال محمد شهام، الأمين العام لغرفة المصدرين في سريلانكا مسؤول المعرض، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات «وام»: «لدينا علاقات تجارية واسعة بين سريلانكا ودولة الإمارات سواء على مستوى التصدير أو الاستيراد خاصة بعد أن عاني القطاع لعامين بسبب ظروف الجائحة ثم جاء إكسبو دبي ليمثل طوق نجاة للشركات والعارضين لعرض منتجاتهم علي الدول المشاركة وفتح آفاق الاستثمار مرة آخري».

وأضاف شهام:«جئنا مع 50 شركة لعرض أبرز المنتجات التي تشتهر بها سريلانكا من أنواع الشاي والقهوة المختلفة والتوابل المميزة إضافة إلى أجود أنواع المجوهرات فيما جاء عدد من رجال الأعمال من الأمارات وعمان والذين أبدوا استعدادهم لإبرام شراكات مع بعض الشركات العارضة».

وقال دينال أهلاجاما، مدير إحدى الشركات السريلانكية العاملة في قطاع الشاي إن بلاده تتميز بزراعة الشاي وهو أحد أهم المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي لسريلانكا التي تعتبر رابع أكبر دولة منتجة للشاي في العالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"