عادي

«ربيع النصر» يهب بعد 109 أيام عجاف

22:13 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية لاعبي النصر بعد الفوز

دبي: علي نجم

أنهى النصر بتخطيه الجزيرة 2-صفر سلسلة من 11 مباراة في كل البطولات دون فوز، منها 6 مباريات على التوالي في الدوري لم يعرف فيها حلاوة الانتصار، ليظهر في ال19 من فبراير، وليعزف أجمل لحن من الانتصار على أنغام المدير الفني المواطن سالم ربيع.

بدا النصراويون سعداء بانتصار يريدون أن يكون بداية «ربيع أزرق» من أحد أبناء النادي الذي تولى المهمة خلفاً للأرجنتيني رامون دياز، لتظهر بصمته سريعاً على أداء الفريق الذي قدم أفضل 90 دقيقة هذا الموسم.

وضرب «العميد» سرباً من العصافير بحجر الفوز، وذلك للأسباب التالية:

1- أول فوز يحققه النصر في الدوري منذ أن تغلب على الوصل في زعبيل بهدفين مقابل هدف في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

2- كان الفوز الأول ل«العميد» على أرض ملعب آل مكتوم منذ 16 سبتمبر الماضي، حين تغلب على خورفكان بثلاثية نظيفة.

3- حافظ النصر على نظافة شباكه للمرة الأولى منذ الفوز على خورفكان (لعب بعدها 5 مباريات في الملعب الفيروزي استقبل بها 9 أهداف).

وفي الوقت الذي عاش صاحب الأرض ليلة سعيدة ب«النصر الغالي»، كان الجزيرة الضيف وحامل اللقب يتعرض لضربة موجعة في رحلة الدفاع عن اللقب الذي توج به، بعدما أصبح يتأخر بفارق 13 نقطة عن العين (يمتلك الجزيرة مباراة مؤجلة مع كلباء من الجولة 15).

وبات الجزيرة يدرك أن الفوز والحفاظ على اللقب يحتاج إلى معجزة قبل 10 جولات من ختام الموسم، خاصة في ظل الصراع المحتدم على القمة بين العين المتصدر والوحدة الوصيف، دون إغفال حظوظ شباب الأهلي والشارقة بنسب متفاوتة.

تخبط عجيب

وواصل الجزيرة التخبط «العجيب» هذا الموسم على مستوى النتائج والعروض، حيث بدا الفريق بلا هيبة بطل، ولا روح الفخر التي تميز بها الموسم الماضي، ليجد نفسه يشرب من كأس الخسارة المرة للمرة الخامسة هذا الموسم بعد 16 جولة فقط.

وفشل الجزيرة مرة جديدة في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات على التوالي، كما تعرض للخسارة الخامسة هذا الموسم (الرابعة خارج أرض ملعب محمد بن زايد).

وباتت نتائج «فخر العاصمة» غريبة خارج الديار، حيث لعب الفريق 7 مباريات، لم يحقق فيها سوى فوز وحيد كان في الأسبوع الماضي أمام الظفرة في لقاء مؤجل من الجولة 14.

واكتفى الجزيرة حتى الآن بحصد 5 نقاط من أصل 21 ممكنة خارج ملعب محمد بن زايد، وهو ما يعكس حجم التراجع الذي أصاب الفريق، قياساً إلى العين المتصدر الذي كسب 17 نقطة من أصل 24 ممكنة خارج ملعب هزاع بن زايد.

وبدا ملعب النصر مرة جديدة أقرب إلى «عقدة» بالنسبة إلى الجزيرة الذي لم يعرف حلاوة النصر في دار الحي على حساب العميد منذ 2016، حيث انتهت آخر 5 زيارات ب 4 هزائم وتعادل واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"