عادي

كوبا تعارض توسع «الناتو» على حدود روسيا

10:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هافانا- أ.ف.ب
انتقدت كوبا بشدة، السبت، في خضم الأزمة حول أوكرانيا، «الهستيريا الدعائية» لواشنطن ضد موسكو و«توسع» حلف شمال الأطلسي «الناتو» إلى حدود روسيا، وذلك خلال زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف إلى هافانا.
وقال وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز على «تويتر»: «نرفض بشدة الهستيريا الدعائية والإعلامية التي تطلقها حكومة الولايات المتحدة ضد روسيا ونعارض بشدة توسع حلف شمال الأطلسي إلى حدود هذا البلد الشقيق». وكان نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس شدد، مساء الجمعة، على الموقف «الكوبي الرافض للعقوبات الأحادية والظالمة التي يفرضها الغرب» على موسكو، والمعارض لاحتمال انضمام أوكرانيا، المتاخمة لروسيا، إلى حلف الأطلسي.
وعبّر نائب رئيس الوزراء الكوبي الذي التقى نظيره الروسي، عن تضامنه مع موسكو في مواجهة «حملات التضليل والحرب الدعائية المستمرة» للولايات المتحدة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية.
كما عبّر الرجلان عن رغبتهما في «مواصلة توسيع التعاون الثنائي في كل المجالات» بين كوبا وروسيا ولا سيما في «مجال النقل والطاقة والصناعة والخدمات المصرفية والمالية»، بحسب البيان.
وشكر نائب رئيس الوزراء الكوبي موسكو على «الدعم المستمر والتضامن» مع كوبا خلال جائحة «كوفيد-19»، بما في ذلك إرسال خمس طائرات محملة مساعدات طبية فضلاً عن قارب يحمل دقيق القمح يتوقع وصوله قريباً. وقبل شهر، تحدث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والكوبي ميغيل دياز كانيل هاتفياً، وبحثا في تعزيز «الارتباط الاستراتيجي» بين البلدين. وقبل وصوله إلى كوبا، توجه بوريسوف إلى فنزويلا ونيكاراغوا، وهما حليفان آخران لموسكو في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"