عادي
اسأل الخليج

لماذا دراج الإمارات بوجاتشار رياضي تاريخي؟

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
سيكون السلوفيني تادي بوجاتشار، دراج فريق الإمارات مرشحاً للاحتفاظ بلقبه بطلاً لطواف الإمارات للدراجات الهوائية، الذي انطلقت نسخته الرابعة الأحد، ويعد الأول بين سباقات النخبة في 2022.
وتتوجه الأنظار إلى بوجاتشار ليكون أول دراج يحرز لقب طواف الإمارات مرتين، وهو الذي التصقت به صفة التاريخي دائماً.
وأهدى بوجاتشار (23 عاماً) فريق الإمارات العام الماضي لقبه الأول على أرضه، ليصبح ثالث بطل للطواف الذي انطلق في 2019 بعد دمج سباقي أبوظبي ودبي، بعد السلوفيني بريموز روغليتش الفائز بالنسخة الأولى، والبريطاني آدم يايتس بالثانية.
وبدأت حكاية بوجاتشار المولود في سبتمبر عام 1998 مع كلمة «تاريخي» في المسابقات الاحترافية في مايو/أيار عام 2019، عندما دخل تاريخ جولة كاليفورنيا وأصبح أصغر دراج يفوز بالتصنيف العام في السباق الشهير.
وفي سبتمبر عام 2020 بات أصغر دراج يتوج بطلاً لطواف فرنسا الدولي للدراجات الهوائية منذ النسخة الثانية عام 1904، وذلك بعدما أنهى النسخة الـ107 متصدراً الترتيب العام في أول مشاركة له.
وبقي السلوفيني متقدماً على مواطنه روجليتش بفارق 59 ثانية بعد المرحلة الختامية، أمام الأسترالي ريتشي بورت والإسبانيين ميكل لاندا وأنريك ماس، ليصبح ثاني أصغر بطل في تاريخ الطواف بعد هنري كورنيه الذي فاز بالنسخة الثانية عام 1904 حين كان في الـ20 من عمره.
وفي عام 2021، دخل التاريخ أيضاً عندما أصبح أول فائز بسباق فرنسا للدراجات يحصل على ميدالية أولمبية في سباق الطريق في نفس العام بعد حصوله على الميدالية البرونزية في سباق الطريق للرجال في أولمبياد طوكيو.
كما عاد في نفس العام واحتفظ بلقبه بطلاً لطواف فرنسا، ليؤكد أنه أسطورة في الدراجات رغم مسيرته الصغيرة مع هذه الرياضة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"