عادي

لودريان وميقاتي يناقشان المساعي الفرنسية لدعم لبنان

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين

بيروت- «الخليج»

عقد رئيس مجلس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتي اجتماعاً مع وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، أمس السبت، خلال مشاركتهما في مؤتمر الأمن في ميونيخ بألمانيا، وفق بيان للحكومة اللبنانية. وجرى خلال الاجتماع عرض العلاقات اللبنانية - الفرنسية ومساعي باريس لدعم لبنان في كل القطاعات.

كما تم الاتفاق على استكمال البحث خلال الزيارة المرتقبة للودريان إلى لبنان قريباً جداً.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد سبق أن استقبل رئيس الوزراء اللبناني في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، لبحث الأزمة غير المسبوقة التي يشهدها لبنان، والإصلاحات الواجب تطبيقها للخروج منها. وقال الرئيس ماكرون إن باريس ستواصل دعم لبنان، وبعدما كرر انتقادات سابقة وجّهها للطبقة السياسية في لبنان قال إنه ينبغي على الحكومة الجديدة اتخاذ إجراءات إصلاح عاجلة، مضيفاً أن إصلاح النظام المالي والمصرفي في لبنان يمكن تحقيقه.

يأتي ذلك وسط أجواء من القلق تشهدها الأجواء اللبنانية عبر إعلان «حزب الله» عن إطلاق مسيّرة فوق الجانب الإسرائيلي من الحدود الجنوبية، وكذلك عبر التطوّر الذي برز بتحليق مكثّف للطيران الحربي الإسرائيلي وغارات وهمية فوق العديد من المناطق اللبنانية.

وفي سياق التحضيرات الانتخابية في لبنان، تشدد مصادر نيابية على مواجهة أي محاولات لتأخير موعد إجراء الاستحقاق. وفي هذا الخصوص تتجه الأنظار إلى بوصلة الترشيحات والتحالفات والتي لا يزال بعضها ضبابياً. وذكرت تقارير أن عدد المرشحين الذين تقدموا بطلباتهم رسمياً الى وزارة الداخلية والبلديات ضئيل جداً ولا يتجاوز أصابع اليد الواحدة بينما لم يتبق على موعد إقفال باب الترشيح إلا 23 يوماً فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"