عادي

ليلة سقوط «طبيب الكركمين» في مصر

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

ألقت أجهزة الأمن المصرية، السبت، القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر والمشهور بـ«طبيب الكركمين» لإدارته لمركز طبي من دون ترخيص بالجيزة، واتهامه بالنصب والاحتيال بزعم علاج الأمراض المزمنة، وفق ما نشرت وسائل إعلام مصرية.
وجاء القبض على «طبيب الكركمين» بعدما وردت معلومات للشرطة تفيد بحيازته في مسكنه بمنطقة الشيخ زايد، أدوية مجهولة المصدر، وغير معتمدة من الجهات الرسمية، والإعلان عنها عبر قنوات فضائية، بقصد تحقيق أرباح مادية. وبحسب التحريات الأمنية، حاول المتهم التدليس على المواطنين، وإيهامهم بكونه خبيراً علاجياً يمكنه علاج الأمراض باستخدام الأعشاب، مستغلاً في ذلك قناته على موقع «اليوتيوب» وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.
وأوضحت التحريات، أن المتهم، تاجر بألم الناس مقابل الحصول على أموال طائلة من تلك الإعلانات والوصفات غير المصرح بها طبياً، كما ادعى أنه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب، خلافاً للحقيقة.
وبحسب بيان الشرطة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وضبط الصيدلي، والتحفظ على كمية من المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
وذكرت وسائل إعلام، أن القبض على «طبيب الكركمين» جاء بعد تعدد البلاغات والشكاوى من أشخاص بسبب الوصفات الطبيعية التي يعلن عنها؛ حيث اتهم بالتسبب في تدهور الحالة الصحية لهم، بعد تناول تلك الوصفات.
وقبل أشهر أثار «طبيب الكركمين» الجدل بعد أنباء عن إلقاء القبض عليه، قبل أن ينفي الخبر لاحقاً، واصل بعدها الخروج على قنوات فضائية للترويج على قدرته على علاج كثير من الأمراض باستخدام الأعشاب الطبيعية، وخاصة مادة «الكركمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"