عادي
المهرجان يجتذب عدسات الهواة والمحترفين

مجسمات مكسوة بالورود في «العين للزهور»

23:35 مساء
قراءة دقيقتين

العين: منى البدوي
اجتذب مهرجان العين للزهور هواة التصوير والمحترفين الذين وجدوا في ألوان الورود المتناسقة والمجسمات، فرصة لالتقاط صور تجمع ما بين جمال الطبيعة وهندسة التنسيق، حيث توجد يومياً في ساحة المهرجان التي تضم مليون زهرة، مجسمات مكسوة بالورود، كما عكس المهرجان واحدة من صور الولاء والانتماء للدولة وقيادتها.

أثارت الزهور المنسقة بأشكال وألوان زاهية على أرضية مساحتها 10 آلاف متر مربع، قريحة هواة التصوير ودفعت أغلبيتهم للحضور إلى ساحة المهرجان، محملين بقواعد الكاميرات لتثبيتها، وأجهزة التصوير المختلفة من كاميرات احترافية لالتقاط الصور من زوايا ومواقع مختلفة.

وذكر جوجي أبيهاوا، من هواة التصوير، أن الموقع يحفز أي مصور سواء من الهواة أو المحترفين على التقاط الصور، حيث يجمع العديد من المشاهد الجمالية التي يصعب رصدها جميعاً في موقع واحد، وهو ما وجدته في مهرجان العين للزهور الذي توجد فيه زهور بألوان زاهية، وتشكيلات رائعة، ومسطحات خضراء ومجسمات مصممة ومزينة بالورود باحترافية.

وعن أجمل المواقع التي جعلته يلتقط العديد من الصور، أشار إلى صور أصحاب السمو الشيوخ التي تزين مدخل المهرجان، وذلك لأسباب معنوية أهمها أنها صور لقادة جسدوا معاني قيم التسامح والتآخي على أرضهم، وتمكنوا من توفير بيئة اجتماعية إنسانية آمنة، إضافة إلى الأسباب الفنية المتمثلة في احترافية التصميم والتنسيق.

وتجلت واحدة من أبرز صور ولاء وانتماء المواطنين والمقيمين للدولة وقيادتها، حيث يتجمهر الزوار لالتقاط صور تذكارية إلى جانب الصور المحاطة بإطار من الزهور للمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"