عادي
استقبل سلفاكير ميارديت في أبوظبي وبحثا علاقات البلدين الصديقين

محمد بن زايد: الإمارات تدعم تطلعات جنوب السودان

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأحد - في قصر الشاطئ بأبوظبي - سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات، حضر خلالها الاحتفال باليوم الوطني لبلاده الذي أقيم السبت، في جناحها المشارك في معرض «إكسبو 2020 دبي».

ورحب سموّه برئيس جنوب السودان، واستعرض معه مختلف جوانب علاقات البلدين الصديقين، وآليات تنميتها لمصلحة التنمية والازدهار فيهما.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء معرض «إكسبو 2020 دبي»، ومشاركة جمهورية جنوب السودان فيه، وأهمية هذه المشاركة في عرض رؤاها وأفكارها عن المستقبل.

وعبّر سموّه، خلال اللقاء، عن تمنياته بأن يحقق اتفاق السلام الذي جرى توقيعه خلال يناير الماضي، الاستقرار والسلام والتنمية والوحدة لدولة جنوب السودان. مؤكداً دعم دولة الإمارات لكل ما يحقق مصلحة شعب جنوب السودان وتطلعاته نحو الرخاء والتنمية، من منطلق نهجها الثابت الداعم لكل خطوة على طريق السلام والتعاون في المنطقة.

وشكر ميارديت، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على حسن الاستقبال. معبراً عن تثمينه لدعم الإمارات لبلاده، تنموياً ومساعداتها لها في مواجهة جائحة «كورونا».

وأشاد بالتجربة التنموية الرائدة لدولة الإمارات. مؤكداً حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الدولة في مختلف المجالات.

1

حضر اللقاء سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وعلي بن حماد الشامسي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"