عادي

مهمة فنية إلى القمر

23:22 مساء
قراءة دقيقتين

شكّلت سيلينيان (Selenian) فريق تعاون مع برنامج خدمات الحمولات التجارية القمرية التابع لوكالة (NASA CLPS) للعمل على إرسال العمل الفني الرسمي الأول في العالم ومجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الخيرية المكوّنة من خمس سلاسل إلى القمر، وهي أول مهمة فنية من نوعها يتم إرسالها إلى القمر، والتي من المقرر القيام بها في عام 2022.

سوف يوضع هذا العمل الفني على سطح القمر تحت عنوان «معاً ننهض – مع ضوء القمر» من قبل «سيلينيان»، وهي شركة رائدة متخصصة في إدارة الفن في الفضاء، وذلك بمساعدة شركة «أستروبوتيك تكنولوجي» و«برنامج خدمات الحمولات التجارية القمرية» التابع لوكالة (ناسا)، إضافة إلى «سبايس بيت». وسوف يصبح موقع هبوط العمل الفني للفنان الشهير ساشا جعفري، معلماً تراثياً عالمياً محفوظاً إلى الأبد.

ويكشف عن العمل الفني الذي صمّمه الفنان البريطاني المعاصر ساشا جعفري أمام العالم، في مؤتمر صحفي قريباً. واستخدم جعفري صفيحة ذهبية من الألمنيوم الصالح للاستعمال في صناعة المركبات الفضائية بمثابة قماشة من أجل أن يكون العمل الفني قابلاً للتكيّف تماماً مع ظروف القمر ويستمر إلى الأبد على سطح هذا الكوكب.

ويقول جعفري «مستقبلنا ليس التكنولوجيا، مستقبلنا هو الإنسان. فمن خلال التضامن والعطاء ينبثق عالمنا الجديد بمساعدة التكنولوجيا شرط أن تكون مدفوعة بالعامل الإنساني. إن وضع عملي الفني على القمر يهدف إلى إعادة ربط المعاني البشرية بأنفسنا، وببعضنا، وبخالقنا، وفي نهاية المطاف مع «روح الأرض»، أملي هو أن تهتز البشرية بتردد أعلى، وتحتضن التواضع، وتفهم قوة الوعي العالمي، وتدرك رِقة كوكبنا وتنخرط في الجمال الذي يحيط بنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"