عادي

مواجهة تاريخية بنكهة أرجنتينية تجمع النصر والهلال

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

مواجهة تاريخية أولى خارج الحدود، تنتظر مدربا الرياض، النصر والهلال الأرجنتينيان ميغيل روسو، ورامون دياز على ملعب مرسول بارك مساء الاثنين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتولى روسو تدريب النصر في ديسمبر الماضي، وقاد في أول مباراة العالمي للفوز دورياً على الهلال بثنائية أبوبكر فينسنت وتاليسكا دون مقابل.

وفي مستهل عودته الثانية لتدريب «الزعيم» تمكن دياز من قيادة الأزرق لفوز عريض على الشباب مساء الخميس في الدوري بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها النيجيري إيغالو والمالي ماريغا بواقع هدفين لكل منهما وهدف للبيروفي كاريلو.

وتحتل المباراة التي يقودها الحكم الجزائري مصطفى غربال وتنطلق الساعة السابعة و25 دقيقة بتوقيت الإمارات، مقدمة اهتمام متابعي هذا الدور من البطولة الذي يشهد إقامة 3 مباريات أخرى، تبدأ بمواجهة مكررة بين التعاون والاتحاد بعد تعادلهما الخميس دورياً 1-1،ولقاء الباطن والفيحاء في ضيافة الأول، وأخيراً يستقبل الشباب الأهلي في مباراة السهرة.

ولا تخلو مواجهات الغريمين في الكأس كما هي في الدوري ومجمل البطولات، من إثارتها المعتادة، على مستوى الكأس التقى الفريقان في خمسة نهائيات كسب النصر منها نهائيين وثلاثة كانت للهلال آخرها في 2020،و8 مواجهات في الأدوار الإقصائية تناوب الجانبان فيها الانتصار.

وتمثل البطولة أهمية استراتيجية للنصر والهلال من أجل موسمهما المحلي، بعدما باتت الحظوظ ليست قوية على مسار الدوري في ظل الفارق النقطي الذي يتقدم به الاتحاد في صدارة الترتيب «7 نقاط» عن النصر و14 نقطة عن الهلال الذي تبقت له 3 مباريات مؤجلة.

وفي سجال الغريمين هذه هي المباراة الأولى في 2022 بينهما بعد أربع مواجهات في العام الذي سبقه انتهت 3 منها بفوز النصر «3-0» في كأس السوبر و1-0 و2-0 في الدوري، وفاز الهلال 2-1 في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ويمتلك الجانبان مجموعة من اللاعبين البارزين بانتظار مباراة عالية الأداء، يتقدمهم البرازيلي تاليسكا وأبوبكر فينسنت ومارتينيز وماشاريبوف وجوناثان رودريغيز في النصر،وماريغا وإيجالو وسالم الدوسري وسلمان الفرج في الهلال.

وتأكد غياب مدافع الهلال الأيمن محمد البريك لعدم الجاهزية، ولم يتم الحديث بعد عن إمكانية مشاركة محمد كنو وبيريرا بعد حصولهما على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة الهلال والأهلي المصري على ثالث ورابع بطولة كأس العالم للأندية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"