عادي
تستمر 3 أيام في «إكسبو»

«هيلثكون» مبادرة «مجلس الصحة الخليجي» لتعزيز أفكار التوعية

19:00 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

يستعد مجلس الصحة الخليجي لإطلاق مبادرة خليجية جديدة تحت مسمى «هيلثكون» تستمر ثلاثة أيام من 22 فبراير.

ويأتي اسم الفعالية مركباً يشمل كلمة «صحة - تسويق- عمل مستمر»، والفعالية مسابقة ابتكار يجتمع فيها طلاب من جميع دول الخليج، في فرق عمل متعددة المهارات، لتصميم الحلول التسويقية، وابتكار حملات توعوية تعالج التحديات الصحية في المجتمع الخليجي، ما يعزز دور المجلس في نشر الوعي الصحي وتغيير السلوك.

و«هيلثكون» مبادرة ستقام في معرض «إكسبو2020 في دبي»، لتزايد التحديات التسويقية التي تصاحب النمو المتسارع في الرعاية الصحية بدول الخليج، الذي برزت معه الحاجة إلى رؤى جديدة ونماذج مبتكرة للتعامل معها.

وتقدم الفعالية أفكاراً تسويقية متنوعة لحملات توعوية صحية من مختلف الفرق الخليجية المشاركة، والتوعية بأبرز القضايا الصحية، وجلسات التدريب والورش في إعداد حملات توعية تسويقية، وجلسات إرشادية من متخصّصين في التسويق، وخبرة عملية ضمن فريق لبناء حملة تسويقية قابلة للتطبيق، وفرصة عرض الحملات المعدّة على لجنة تحكيم متخصصة ومناقشتها.

وتسعى المبادرة إلى تحقيق عدد من الأهداف أهمها: تعزيز ترابط الشعوب الخليجية، بالعمل المشترك والوعي بالمشكلات الصحية القائمة بكل دولة، وإشراك الشباب للارتقاء بالمحتوى التسويقي، وإيجاد حلول صحية توعوية تساعد على حل أبرز الأمراض المختارة، وتعزيز مشاركة الطلاب في المبادرات المجتمعية وتطوير مهاراتهم، وتشجيع الإبداع والتطوير في التوعية الصحية وتطبيقاتها.

وتستهدف شريحة محددة للمشاركين، وهم طلاب البكالوريوس بتخصص التسويق المتبقّي على تخرجهم سنتان أو أقل، والأكاديميون والممارسون والمهتمون في التسويق. وسيشارك في الفعالية 15 طالباً من دول الخليج، ويرافق كل فريق مرشد بإجمالي 5 مرشدين، ولجنة تحكيم متخصصه في التوعية والتسويق.

يذكر أن الطلاب المشاركين من الإمارات هم: حمدة اليحيى وعائشة المزروعي وميسون آل علي، ويرافقهم المرشد محمد الخطيب. ومن مملكة البحرين: مريم عبدالحسين حيان ومازن صفر وعمر شرف، وترافقهم المرشدة إيمان سالاري. ومن السعودية: علي الناشري وعبدالله القاضي وشادن التويجري، ويرافقهم المرشد سعد الحقيل. ومن دولة الكويت: إيلاف دشتي وفيصل الغانم والوهيب الوهيب، وترافقهم المرشدة أسماء الفاضل، ومن سلطنة عُمان: علياء المعولية وعلي السعدي وليث الشنفري، وترافقهم المرشدة مروة الهنائي، سيقدمون ابتكاراتهم في مواضيع الحملة المطروحة وهي المخدرات، والصحة النفسية والاجتماعية لكبار السن، وخطورة السجائر الالكترونية.

وستتضمن الفعالية ورشاً في إعداد الحملات، والمساهمة في تحفيز تغيير السلوك، الأولى «أساسيات صُنع حملات تغيير السلوك»، والثانية «خطوات بناء الحملة الإبداعية»، والثالثة «مهارات عرض الأفكار الإبداعية».

وستقدم الحفل الإعلامية البحرينية شيماء رحيمي، وسيشارك في التحكيم: الدكتور أحمد العمار وحمد بو سعد وحشر المنذري وسعود الرخيص، وتقدم الورشات ريانة السيف.

‏‫

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"