عادي

جامعة رأس الخيمة للطب تستضيف الملتقى الرياضي الأول

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
جامعة رأس الخيمة

نظم مكتب شؤون الطلاب بجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية الملتقى الرياضي الأول بالدولة بالتعاون والشراكة مع الأولمبياد الخاص الإماراتي، وذلك تماشياً مع توجيهات قيادة الدولة الرشيدة الرامية لإشراك ودمج أصحاب الهمم في المناسبات والمبادرات المجتمعية، وحث المجتمع على الإقبال على العمل التطوعي.
ويأتي الملتقى - الذي يشارك فيه أكثر من 100 لاعب ولاعبة من مختلف أندية أصحاب الهمم في الدولة، بالإضافة لطلاب الفرق الرياضية الرسمية بالجامعة، يتنافسون في ثلاث ألعاب رئيسية هي كرة الطائرة (رجال) وكرة القدم (سيدات) وتنس الطاولة (رجال وسيدات) - انطلاقا من استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تمكين ودمج أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية مجتمعياً عن طريق الرياضة، وتوفير فرص التدريب والتعلم لهم من خلال بناء شراكات متعددة مع قطاعات المجتمع المختلفة.
وشهد الملتقى توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية لتبادل الفرص التعليمية والتدريبية مع تعزيز مبدأ الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم، عبر المبادرات والفعاليات المشتركة بين الطرفين.
حضر الملتقى، أعضاء مجلس الأمناء بالجامعة، برئاسة محمد حسن عمران الشامسي رئيس مجلس الأمناء، كما حضر رئيس الجامعة الدكتور جوروماهادفا راو وعمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، إلى جانب وفد من الأولمبياد الخاص برئاسة طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي، فيما حضرت توقيع مذكرة التفاهم سمية السويدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية، وعضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية.
وقال طلال الهاشمي: يواصل الأولمبياد الخاص مساعيه لعقد الملتقيات الرياضية المختلفة التي تعزز الدمج الرياضي للاعبينا في المجتمع، وسيكون لتنظيم جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية للملتقى الرياضي الأول مردود إيجابي يمتد أثره طويلًا، خاصة أن ألعاب مثل كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة من الألعاب التي تحظى بشعبية لدى لاعبي الأولمبياد الخاص.
وأضاف: سعدنا اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجامعة، ونطمح إلى أن تؤدي المذكرة إلى المزيد من تنظيم الفعاليات التي تسهم في اكتساب أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية المعارف الجديدة والأنماط السلوكية الإيجابية، فهم جزء من النسيج المجتمعي للدولة ولهم حقوق وواجبات كغيرهم، واشتراكهم في الفعاليات الرياضية المختلفة يجعلهم عناصر فعالة وقادرة على الإنتاج والمساهمة في العطاء والتنمية.
وشهد ختام الملتقى تكريم وتوزيع الميداليات على الفائزين بجميع الألعاب الفردية والجماعية، فيما أشاد الحضور بحسن التنظيم والتعاون بين الجامعة ومؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وبالروح الرياضية التي سادت الملتقى الرياضي الأول. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"