عادي

«رويال ميوز» يفوز بالشوط الرئيسي في ميدان

17:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أحمد عزت

فاز الجواد «رويال ميوز» بالشوط الرئيسي في حفل سباق نادي دبي لسباق الخيل الذي شهده مضمار ميدان العالمي، ليفتتح رصيد نقابة ديفا للسباقات للمرة الأولى في الدولة بقيادة الفارس تاج أوشيه وإشراف بوبات سيمار صاحب الثنائية في الحفل، عقب فوز ابن «سيوني» في سباق كوندشنز لمسافة الميل «رملي»، بفارق ثلاثة أطوال وثلاثة أرباع الطول عن الوصيف «سلتيك برينس» بإشراف بورسلي وقيادة داوسون.

وكان «بوسفورس» افتتح ثنائية سيمار بعد نجاحه في سباق عشبي لمسافة 1200 متر للخيول المبتدئة بقيادة دين أونيل، وتألق مهر إسطبلات الراشد في مشاركته الأولى محلياً بكل جدارة معلناً عن موهبته الكبيرة وسرعته التي مكنته من فرض سيطرته على مجريات السباق على الرغم من المنافسة القوية؛ حيث حل رفيقه في الإسطبل «ليك كوزواي» في المركز الثاني بفارق رأس قصير.

وتألق المدرب الوطني أحمد بن حرمش بثنائية في الحفل افتتحها «أورسا ماينور» بشعار حمدان حرمش في الشوط الرابع لمسافة 1900 متر «هانديكاب»، بقيادة راي داوسون في المشاركة الرابعة محلياً لابن «سي ذا ستارز» الذي تقدم بقوة ليضع فارقاً قدره طولين ونصف الطول عن «كينغ أوف آرمز» بإشراف سالم بن غدير وقيادة برزلونا.

وأكمل «ووديتون» ثنائية المدرب في الشوط الخامس لمسافة 2200 متر «كوندشنز - عشبي»، بشعار عبد الله مناحي وقيادة سيف البلوشي، فيما حل رفيقه في الإسطبل «عنيزة» في المركز الثاني بفارق ثلاثة أرباع الطول.

انطلق الحفل بسباق للخيول العربية الأصيلة «كوندشنز» لمسافة 2000 متر على الأرضية العشبية، نجح فيه المرشح البارز «آر بي سيكند تو نون» بشعار بيرلي للسباقات وقيادة عبد العزيز البلوشي وإشراف المدرب هلال العلوي، وسجل فوزه الأول بعد 14 مشاركة في الدولة عقب تغلبه على غريمه «شامخ» بإشراف بيكوت وقيادة هارا بفارق طول وثلاثة أرباع الطول.

وأضاف «المظهر» فوزاً آخر لمالكه توفيق علي في الشوط السادس لمسافة 2000 متر «هانديكاب عشبي»، بقيادة انطونيو فريزو وإشراف مصبح المهيري بعد أداء قوي أضاف به ثاني انتصار لذرية الفحل الشهير «سيوني»، وتمسك الفائز بموقعه في الصدارة حتى بلغ خط النهاية بفارق طولين ونصف طول عن الوصيف «فيرست وينتر» بإشراف أحمد بن حرمش وقيادة سيف البلوشي.

وتألقت خيول شادويل في الختام عقب فوز «السلط» للمرة الأولى في مشاركته السابعة محلياً بقيادة دين أونيل وإشراف إروين شاربي، في سباق هانديكاب لمسافة 1400 متر على الأرضية العشبية، وتمسك ابن «مخضرم» بموقعه في الصدارة وسط مطاردة الخيول له وتغلب على رفيقه في الشعار والإسطبل «تأمل» بإشراف شاربي وقيادة كوسجريف بفارق بسيط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"