عادي
الأرض تعاند أصحابها في الجولة ال 20

404 أهداف في 140 مباراة بدوري الدرجة الأولى

18:01 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفع عدد الأهداف المسجلة في دوري الدرجة الأولى، إلى 404 أهداف، في 140 مباراة، بنهاية الجولة ال 20، والتي أقيمت يومي 19 و20 فبراير الجاري، وشهدت تسجيل 16 هدفاً في اللقاءات السبعة.

وابتسمت الجولة ال 20 للضيوف، على حساب أصحاب الأرض، بعدما أخفقت 6 فرق في تحقيق الفوز على ملاعبها، ومثل مصفوت الاستثناء الوحيد، بفوز على ملعبه أمام ضيفه الرمس 1-0، في المقابل خسرت فرق الجزيرة الحمراء، الذيد، مسافي، جلف إف سي، وسيتي على ملاعبها، فيما تعادل الفجيرة أمام ضيفه الحمرية 1-1.

وعرفت الجولة ستة انتصارات وتعادلاً وحيداً، وشهدت إثارة كبيرة، خاصة في مباراتي الجزيرة الحمراء والعربي، والتعاون والذيد، ويعتبر العربي أكثر المستفيدين من الجولة، بعدما خدم نفسه بالفوز المثير على الجزيرة الحمراء، قبل أن يستفيد من غياب دبا المتصدر، ويصعد للمركز الأول برصيد 50 نقطة، وكان العربي متأخراً بهدف منذ الدقيقة 35، قبل أن يسجل هدفين في الدقائق الأخيرة.

وتمسك دبا الحصن الثالث، والبطائح الرابع، بآمال الصعود إلى «دوري أدنوك للمحترفين»، بالفوز على سيتي ومسافي 1-0 و2-1 على التوالي، فيما ابتعد الحمرية خطوة بالتعادل مع الفجيرة 1-1، واتسع الفارق بينه والعربي المتصدر إلى 13 نقطة، ومع دبا إلى 12 نقطة.

واستعاد حتا ومصفوت والتعاون ذاكرة الفوز في الجولة ال 20، فالأول تجاوز جلف إف سي 2-0، والثاني تخطى الرمس1-0، فيما تغلب التعاون على الذيد في مباراة غريبة، فالتعاون كان متأخراً حتى الدقيقة 84 بهدف، وأدرك التعادل وسجل هدفين في 11 دقيقة.

وتصدر الترتيب العام بنهاية الجولة 20، العربي في المركز الأول برصيد 50 نقطة، ودبا الثاني ب49 نقطة، ودبا الحصن الثالث وله 41 نقطة، والبطائح الرابع ب40 نقطة، والحمرية الخامس وله 37، وحتا السادس ب31 نقطة، والفجيرة السابع وله 30 نقطة، وجلف إف سي الثامن وله 21 نقطة، ومصفوت التاسع وله 17 نقطة، والجزيرة الحمراء العاشر ب17 نقطة، ومسافي الحادي عشر وله 15 نقطة، والذيد الثاني عشر ب15 أيضاً، والتعاون الثالث عشر وله 13 نقطة، والرمس الرابع عشر وله 11 نقطة، وسيتي الخامس عشر بست نقاط.

وعلى صعيد ترتيب الهدافين، احتفظ دياجو مهاجم دبا بالمركز الأول برصيد 16هدفاً، وفينيسيوس لاعب الحمرية ثانياً وله 14، وفرنكيفالدو ليما لاعب الرمس ثالثاً ب12 هدفاً، وواندوسون كوستا لاعب البطائح رابعاً وله 11هدفاً، والمربوعي لاعب دبا الحصن وأليكساندر لاعب العربي في المركز الخامس ولكل عشرة أهداف.

وتنطلق الجولة 21 يوم السبت المقبل، بخمس مباريات، تجمع دبا والفجيرة، الرمس ومسافي، حتا والجزيرة الحمراء، العربي وسيتي، والبطائح وجلف إف سي، وتستكمل الأحد المقبل، بإقامة مباراتين الحمرية والذيد، والتعاون ومصفوت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"