عادي
دوري أبطال أوروبا يواصل إثارته

تشيلسي يستقبل ليل.. ويوفنتوس يواجه فياريال

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
من آخر مباراة جمعت بين تشيلسي وليل

يعول تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب على نظافة شباكه على أرضه عندما يستقبل ليل الفرنسي اليوم في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما يبحث يوفنتوس عن تعويض خيبته المحلية في الدوري الإيطالي عندما يحل على فياريال الإسباني.

وبرغم حلول تشيلسي وراء يوفنتوس بنقطتين في دور المجموعات، إلا أن فريق المدرب الألماني توماس توخل فاز ثلاث مرات على أرضه دون أن تهتز شباكه، على زينيت الروسي (1-صفر)، مالمو السويدي (4-صفر) ويوفنتوس (4-صفر).

ونجح فريق غرب لندن بالفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، شهدت تتويجه في مونديال الأندية في أبوظبي على حساب بالميراس البرازيلي.

في المقابل، انتظر ليل الجولة الأخيرة من دور المجموعات لضمان بطاقة التأهل للمرة الثانية بعد 2007، بفوزه على أرض فولفسبورغ الألماني 3-1 وصدارة مجموعته بفارق نقطة عن سالزبورغ النمساوي، في مجموعة ضعيفة نسبياً ضمت إشبيلية الإسباني.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق كبير عن المتصدر مانشستر سيتي، فيما يقبع ليل في المركز الحادي عشر في الدوري الفرنسي.

والتقى الفريقان في دور المجموعات ضمن نسخة 2019-2020، ففاز تشيلسي ذهاباً وإياباً بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الثانية، يأمل يوفنتوس وفياريال تعويض مشوارهما المخيب محلياً، حيث يحتل الأول المركز الرابع في «سيري أ» وبلغ نصف نهائي الكأس، فيما يحتل فريق «الغواصات الصفراء» المركز السادس في الليغا الإسبانية. وفيما لم يخسر فياريال في آخر 4 مباريات في مختلف المسابقات، تعادل فريق «السيدة العجوز» مرتين توالياً، ليبتعد بفارق 9 نقاط عن ميلان المتصدر في الدوري، ما رفع من وتيرة الانتقادات ضد مدربه ماسيمليانو أليجري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"