عادي
ارتفاع عدد قتلى فيضانات البرازيل إلى 176 شخصاً

بركان إتنا يعرقل الحركة الجوية في مطار كاتانيا الإيطالي

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

أجبرت سحابة من الدخان والرماد الناتج عن ثوران بركان إتنا مطار كاتانيا، الأكبر في صقلية مع مطار باليرمو، على تعليق الملاحة الجوية بعد ظهر أمس الاثنين. وأعلن مطار فينشنزو بيليني في كاتانيا على صفحته على فيسبوك أنّه «بسبب نشاط بركان إتنا فإن المجال الجوي لمطار كاتانيا مغلق حالياً أمام حركة الملاحة». وأضاف «لن تتمكن أي رحلة من الهبوط أو الإقلاع».

والبركان الذي يشرف على شرق صقلية عموماً ومدينة كاتانيا الساحلية خصوصاً، تدفقت منه الحمم وتصاعد الدخان والرماد على أكثر من عشرة كيلومترات، وفقاً للدفاع المدني في صقلية. وقال الدفاع المدني إنّ الرماد تناثر على الطرقات والشرفات وأسطح العديد من المراكز الحضرية في المنطقة بما في ذلك ميلو وأتشيريالي. وإتنا، الجبل الذي تبلغ مساحته 1250 كيلومتراً مربعاً ويصل ارتفاعه إلى 3357 متراً، هو أعلى بركان نشط في أوروبا مع ثورات بركانية متواصلة منذ حوالي 500 ألف عام.

 وفي البرازيل قال الدفاع المدني في ولاية ريو دي جانيرو، إن عدد قتلى الانهيارات الطينية والسيول التي شهدتها مدينة بتروبوليس الأسبوع الماضي وصل إلى 176 حتى يوم أمس الاثنين، فيما لا يزال أكثر من 110 آخرين في عداد المفقودين. وتجاوز حجم الأمطار الغزيرة في المدينة متوسط التوقعات لشهر فبراير شباط بأكمله يوم الثلاثاء الماضي وحده، ما تسبب في انهيارات طينية غمرت الشوارع ودمرت المنازل وجرفت سيارات وحافلات وتركت آثاراً على امتداد مئات الأمتار على سفوح الجبال بالمنطقة. وللتعامل مع هذه الكارثة، أرسلت عدة ولايات برازيلية تعزيزات للمساعدة في البحث عن المفقودين وإزالة الأنقاض، جنباً إلى جنب مع إدارة الإطفاء في ريو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"