عادي
عجمان يسجل 3 ركلات جزاء ويدخل التاريخ

داسيلفا لاتحاد الكرة: طوروا التحكيم قبل الدوري

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
2401

عجمان: عصام هجو

حفلت مباراة عجمان وضيفه اتحاد كلباء التي انتهت لمصلحة أصحاب الأرض 4-3 وشهدت 4 ركلات جزاء، وركلتين لم تحتسبا، بالعديد من الأرقام، أهمها قفز«البرتقالي» من المركز التاسع إلى السادس برصيد 22 نقطة، وبقاء رصيد «النمور» عند 18 نقطة.

أصبحت المباراة ثاني لقاء في تاريخ دوري المحترفين يشهد تسجيل 4 ركلات جزاء بعد مباراة النصر والظفرة يوم 18سبتمبر 2016، كما أصبح عجمان رابع فريق في تاريخ دوري المحترفين يسجل 3 ركلات جزاء في مباراة واحدة وسبقه الشارقة في شباك عجمان يوم 7نوفمبر2009، وبني ياس في مرمى الظفرة يوم 9 ديسمبر 2014،والنصر في شباك الظفرة في 18 سبتمبر 2016.

وتعتبر المرة الأولى التي يسجل فيها عجمان 4 أهداف في مباراة واحدة منذ مايو 2019، وحينها كانت في شباك الظفرة والنتيجة أيضاً كانت 4-3.

وتستحق مباراة عجمان وكلباء أن نطلق عليها مباراة الأرقام والكلام من واقع الحديث الكثير والتحليل الذي صاحبها،حيث كان الجدل حاضراً بعد احتساب الحكم 4 ركلات جزاء.

وكان الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب كلباء أكثر الغاضبين، وقال إنها «مباراة يمكن أن تدخل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كونها شهدت احتساب الحكم 4 ركلات جزاء والخامسة تم الغاؤها وهي كانت صحيحة لمصلحة كلباء والحكم لم يراجعها في تقنية فار». وقال داسيلفا إن لاعبي كلباء تعرضوا لضغوط نفسية مورست عليهم، ومع ذلك تألقوا ولعبوا بشكل جيد.

وتابع داسيلفا: القرارات التحكيمية تعكس صورة سيئة عن الدوري، واتحاد الكرة يشركنا في ورش ومحاضرات لأجل تطوير الدوري، ولكن من الصعب تطوير الدوري قبل تطوير التحكيم.

أما الصربي جوران مدرب عجمان فقد كان سعيداً للغاية بالفوز والصعود للمركز السادس وقال: أمر جيد أن نحصد 7 نقاط من 3 مباريات، وفي بداية الدور الثاني لم نخسر، ومصدر سعادتنا كذلك أن الفريق يتقدم في الترتيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"