عادي
في الصناعات التقنية وريادة الأعمال والتكنولوجيا المتقدمة

غرفة أبوظبي تبحث التعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
بحث يوسف علي موسليام، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، مع الدكتور رون مالكا، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، سبل تنمية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين أبوظبي وإسرائيل، والارتقاء بآليات التواصل والتنسيق بين مجتمعي الأعمال إلى مراحل متقدمة تلبي تطلعات قيادتي البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال زيارة مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية لمقر الغرفة، برفقة أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى الدولة، والوفد الدبلوماسي المرافق لهما، بحضور محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي.
وعبـرّ موسليام في بداية اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد الإسرائيلي، والتي تسهم في تحفيز الشراكات الفاعلة بين أبوظبي وإسرائيل، والدفع بأوجه التعاون المختلفة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل، لاسيما الصناعات التقنية، وريادة الأعمال والتكنولوجيا المتقدمة.
ولفت النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، إلى توافر العديد من الفرص والممكنات المشتركة التي من شأنها الارتقاء بمجالات الشراكة التجارية وتعزيزها في القطاعات الاستراتيجية ذات الأهمية، مشيراً إلى بيئة الأعمال المحفّزة في إمارة أبوظبي، بما يجعلها مقصداً عالمياً للتجارة والاستثمار وتأسيس الأعمال، وهو الأمر الذي يفتح المجال أمام الشركات والمستثمرين الإسرائيليين للاستفادة من كافة المقومات التي توفرها الإمارة على العديد من المستويات.
بدوره، ثمّن الدكتور رون مالكا حفاوة الاستقبال لدى زيارته الغرفة، مبدياً أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في إسرائيل، لافتاً إلى المزايا التي تقدمها بلاده بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار في مختلف المجالات الاقتصادية.
كما لفت مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية إلى المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطة الإقليمية والدولية، بما تمتلكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة لتوفير حاضنات أعمال، مشيداً بالدور الريادي لغرفة أبوظبي في دعم القطاع الخاص وتشجيع مجتمع الأعمال للمضي قدماً نحو إقامة روابط تجارية أوسع، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لتعريف شركات القطاع الخاص في البلدين، بالفرص التجارية والاستثمارية التي يوفرها السوق الإماراتي والسوق الإسرائيلي على حد سواء، والانفتاح على القطاعات التجارية المستدامة ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أعرب أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى الدولة عن رغبته في التعاون مع غرفة أبوظبي في تنظيم فعاليات اقتصادية تسهم في تعزيز علاقات التعاون التجاري وتوسيع مجالات التعاون بين رجال الأعمال والشركات في البلدين.
وخلال الاجتماع أشار محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إلى استعداد الغرفة التام لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص في أبوظبي وإسرائيل، مشيراً إلى جهود الغرفة المستمرة لإيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لأعضائها، سعياً إلى الارتقاء بمجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، فضلاً عن المساهمة في تطوير وتنظيم الأنشطة التجارية والاستثمارية في الإمارة، وزيادة القدرة التنافسية للشركات في القطاع الخاص.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"