عادي
طموحات إماراتية بحصد ميداليات اليوم

أبطال القوى يدشنون مشوار بارالمبية غرب آسيا

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
استعدادات قوية لفتيات الإمارات لانطلاق ألعاب القوى

المنامة: معتصم عبدالله

يدشن «فرسان الإرادة» من نجوم منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، في «ألعاب القوى» مشوار المنافسة على الميداليات الملونة، في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، من خلال المنافسات التي تنطلق اليوم الأربعاء، باستاد خليفة الدولي، فيما تنطلق منافسات «رفعات القوة» غداً الخميس.

ويمثل لاعبو ولاعبات ألعاب القوى ورفعات القوة، العمود الفقري لمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم المشارك حالياً في بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، بوجود 37 لاعباً ولاعبة من بينهم 26 في ألعاب القوى، و11 في منافسات رفعات القوة.

ويبرز من بين كوكبة نجوم ألعاب القوى ورفعات القوة العديد من الأبطال أصحاب الإنجازات الأولمبية أمثال محمد خميس، وسارة الجنيبي صاحبة أول ميدالية أولمبية نسائية في دورة الألعاب البارالمبية في ريودي جانيرو 2016، وتضم القائمة أيضاً أسماء أخرى أمثال مريم المطروشي، مريم الزيودي، نورة الكتبي، ذكرى الكتبي، راشد الزيودي، سعيد المهري، يحيى البلوشي، أحمد المازمي، بدر الحوسني.

وأكدت نايلة خميس، مدربة ألعاب القوى بمنتخب الإمارات، جاهزية البطلة البارالمبية سارة الجنيبي لمشوار المشاركة في غرب آسيا، وأوضحت: «المشاركة السابقة للجنيبي في غرب آسيا في نسختها الثانية في عام 2019، كانت فأل خير بحصدها ميداليتين ورقم جديد، ونأمل أن تكون المشاركة المرتقبة أفضل على مستوى الإنجازات، لا سيما وأن المنافسة الحالية تعد محطة للمشاركة الأهم في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بالصين في أكتوبر المقبل، ومن بعدها في بطولة العالم».

وأعربت عن أملها في أن تأتي المشاركة وفق التطلعات، وحصد أكثر من ميدالية في منافسات رمي الجلة، والقرص، والرمح على التوالي.

وقالت البطلة البارالمية، سارة الجنيبي:«أتطلع إلى تحقيق أرقام جديدة في مشاركتي الثانية على صعيد غرب آسيا».

من جانبه قال أيمن محمد علي مدرب منتخب الإمارات لألعاب القوى: «نحظى بالعدد الأكبر من اللاعبين واللاعبات المشاركين في جميع منافسات ألعاب القوى».

وتابع«المركز الأول على صعيد منافسات ألعاب القوى هدف أساسي للمنتخب، ونأمل أن نحقق النجاح المطلوب».

بداية ايجابية

استهل منتخب الإمارات للبوتشيا مشاركته في «ألعاب بارالمبية غرب آسيا الثالثة»، بنتائج إيجابية للأبطال خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي.

وحقق خالد المراشدة الفوز في مواجهتين على التوالي، بتفوقه على البحريني سيد الوداعي 4-3، والسعودي أحمد السويدان 7-1، فيما تغلب حمدان الكعبي على منافسه محمد أدهام بنتيجة 4-2، قبل أن يخسر في الثانية أمام السعودي خالد دعبل 3-4، بدورها حققت رئيسة الفلاسي الفوز في مواجهة واحدة 4-1 والخسارة في الثانية 3-4.

وشهدت منافسات البوتشيا، مشاركة 6 من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات، وضمت القائمة خالد المراشدة، حمدان الكعبي، ورئيسة الفلاسي، صالح العليلي، وليد الحمادي، وعمر الفلاسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"