عادي
خلال لقاءات في معرضي «يومكس» و«سيمتكس»

قادة القوات المسلحة يبحثون التعاون مع نظرائهم

01:20 صباحا
قراءة 3 دقائق
البواردي ووزيرة دفاع المالديف
حمد الرميثي مع أحد الضيوف المشاركين في المعرض
سعيد الشحي ونيناد ميلورادوفيك
سعيد بن حمدان بن محمد وتيموثي ارسنو
إبراهيم العلوي وتركي بن بندر
سعيد علي آل علي خلال لقائه المسؤول الياباني

التقى محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، بمكتبه في معرضي يومكس وسيمتكس 2022 أمس الإثنين، ماريا ديدي، وزيرة الدفاع في جمهورية المالديف، التي تزور البلاد حالياً، لحضور فعاليات المعرضين، والوفد المرافق، بحضور مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، وعدد من كبار ضباط الوزارة ومسؤوليها.

ورحب البواردي بزيارة الوزيرة، معرباً عن تطلعه لأن تسهم الزيارة في فتح مجالات وآفاق التعاون والعمل، على مدى العقود القادمة، وتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين.

بحث الجانبان، خلال اللقاء، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، خاصة الدفاعية والعسكرية، وسبل تعزيزها وإمكانيات تطويرها. وتبادلا وجهات النظر في عدد من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والمستجدات الإقليمية والدولية.

واستقبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، أمس، بمكتبه، في معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس» ومعرض المحاكاة والتدريب «سيمتكس» 2022 - كلاً على حدة - مشير بيرهانو جولا جيلالجا، رئيس هيئة الأركان العام الإثيوبي، والفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية.

وبحث مع الضيفين علاقات التعاون الثنائية التي تجمع دولة الإمارات مع إثيوبيا وموريتانيا، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصلحة المشتركة.

حضر اللقاءين عدد من كبار الضباط، والوفد المرافق للضيفين.

كما تفقد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، أمس الاثنين، معرض الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، ومعرض المحاكاة والتدريب «سيمتكس» 2022، اللذين يقامان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة دولية ومحلية واسعة، يرافقه عدد من كبار الضباط وضيوف المعرض.

وتجول في أجنحة المعرضين وتعرف إلى أحدث الابتكارات والتقنيات في صناعات الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب، إضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

واطلع خلال الجولة على أجنحة المؤسسات الوطنية والإقليمية والعالمية المتخصصة، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول آخر الابتكارات التكنولوجية للشركات القائمة على الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة.

وتبادل رئيس أركان القوات المسلحة الأحاديث مع العارضين وممثلي الشركات حول مشاركتهم والاتجاهات العالمية في مجال الأنظمة غير المأهولة والإنتاج العسكري.

واستقبل اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان، قائد القوات البحرية، بمكتبه في معرضي «يومكس وسيمتكس 2022» العميد تيموثي أرسنو قائد قوة الواجب المشتركة الكندية، الذي يزور الدولة حالياً للمشاركة في المعرض.

وجرى خلال اللقاء - الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات البحرية والوفد المرافق للضيف - استعراض أوجه التعاون ومناقشة عدد من المواضيع العسكرية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التي تتعلق بالجوانب البحرية وسبل تطويرها وتعزيزها، في ظل الحرص المشترك على رفع مستوى التعاون إلى آفاق أوسع، بما يحقق المصالح المشتركة.

والتقى اللواء الركن سعيد راشد الشحي قائد القوات البرية، أمس بمكتبه، في معرضي «يومكس» و«سيمتكس» 2022، الدكتور نيناد ميلورادوفيك، مساعد وزير الدفاع للموارد المادية الصربي. وفي بداية اللقاء، رحب قائد القوات البرية بالضيف والوفد المرافق له، وتبادل الجانبان الأحاديث حول علاقات الصداقة والتعاون القائم بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء استعراض وجهات النظر، بشأن عدد من الموضوعات، والتعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزه وتطويره، بما يخدم المصلحة المشتركة.

واستقبل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، أمس، في مكتبه، بمعرضي «يومكس» و«سيمبتكس» 2022، الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، قائد القوات الجوية الملكية السعودية، الذي يزور الدولة حالياً، للمشاركة في المعرض.

ورحب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بالفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية الثنائية التاريخية والاستراتيجية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها، بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين، وسعيهما لتطوير التعاون في كل المجالات، خصوصاً في المجال العسكري والدفاعي.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي - كلاً على حدة - الفريق يلما مردسا قائد القوات الجوية الإثيوبية، واللواء إيهاب علي عبد المقصود، نائب قائد القوات الجوية المصرية.

وتم خلال اللقاءين استعراض العلاقات العسكرية والدفاعية القائمة بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

واستعرض اللواء الركن طيار سعيد علي آل علي قائد الطيران المشترك، خلال استقباله أمس بمكتبه، في معرضي «يومكس»، و«سيمتكس»، الفريق ماساهيتو جوتو المدير العام للأنظمة الجوية بوكالة الاستحواذ وتكنولوجيا اللوجستيات اليابانية، أوجه التعاون العسكري المشترك، وسبل دعمه وتطويره، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في المجالات والشؤون الدفاعية والعسكرية، وأهمية تعزيز هذا التعاون بما يخدم المصالح المتبادلة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"