عادي

تأهل أربعة متسابقين في «شاعر المليون»

23:57 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

بثت مساء أمس الأول، الثلاثاء، الحلقة المباشرة الثانية عشرة من برنامج شاعر المليون وشهد مسرح شاطئ الراحة منافسات بين الشعراء الذي قدموا قصائد مميزة، أمام الجمهور والمشاهدين عبر شاشات قناتي بينونة والإمارات وتطبيق البرنامج.

حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج تركي المريخي وبدر صفوق، ومحمد مشيط المري عضو لجنة تحكيم برنامج المنكوس.

أعلن مقدما البرنامج حسين العامري وندى الشيباني، مطلع الأمسية، نتائج تصويت المشاهدين عبر تطبيق وموقع شاعر المليون، والذي استمر لمدة أسبوع، حيث كان 5 شعراء يترقبون التصويت لهم، لينضم اثنان منهم إلى زملائهم في مرحلة ال 12، وقد أسفرت النتائج عن تأهل شاعرين من السعودية هما: هادي مانع اليامي ب 64 %، وعايد حواس الحازمي ب 64 %، فيما غادر المسابقة الشعراء: عبدالله بن خشمان من الكويت، علي الدهمشي العنزي من السعودية، ركاد مطرب الشمري من العراق.

وشارك في الحلقة بشاير المقبل التميمي من السعودية، صقر عبدالله المزروعي من سلطنة عمان، عبدالعزيز بن سدحان، عبدالهادي أبودية القحطاني من السعودية، علي بن بريك الراشدي من الإمارات، علي حامد العازمي من الكويت، وقرأوا قصائدهم النبطية أمام لجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، الدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد.

وتأهل علي حامد العازمي وعبدالهادي أبودية القحطاني بقرار لجنة التحكيم إلى المرحلة القادمة من المسابقة، بعد أن حصل كل واحد منهما على 47 درجة من 50، وتبقى أربع شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"