عادي
كايو يلعب دور «البطل والشرير»

كوزمين يكتب التاريخ ب 15 مباراة دون خسارة

23:39 مساء
قراءة دقيقتين
كوزمين

الشارقة: علي نجم

كتب فريق الشارقة تاريخاً جديداً مع المدير الفني الروماني أولاريو كوزمين بعدما حافظ على سجله خالياً من الهزائم للمباراة ال 16 على التوالي في كل المسابقات (15 مباراة مع كوزمين ومباراة واحدة مع الإسباني كارلوس).

بدأت رحلة نجاح الفريق الملكي منذ 12 من نوفمبر، حين فاز الفريق على خورفكان في كأس الرابطة، قبل أن يبدأ الحقبة الرومانية مع «القيصر» الروماني كوزمين، الذي بلغ المباراة ال 15 في كل المسابقات دون أن يعرف مرارة الخسارة.

وكان التأهل إلى النهائي العاشر، ليضمن الفريق «الأبيض» تواجده في النهائي لأول مرة منذ موسم 2005-2006 حين خسر النهائي لأول مرة في تاريخه أمام العين 1-2، بعدما كان أحرز 8 ألقاب دون خسارة في الختام.

ويعود الإنجاز الأخير للشارقة إلى موسم 2002-2003 حين تقابل مع الوحدة، ليحقق اللقب الثامن في تاريخه، بالفوز على «أصحاب السعادة» بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

واستطاع «الملك» أن يؤكد التفوق على «الإمبراطور» في رابع مواجهة جمعت بينهما في إياب نصف نهائي الكأس، وليكرر مشهد لقاء الذهاب من دوري أدنوك للمحترفين حين فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين أيضاً، بينما خيم التعادل السلبي على مباراتي إياب الدوري وذهاب نصف النهائي.

وشاءت الأقدار أن يتكرر مشهد ذهاب الدوري، مع إياب نصف نهائي الكأس، بعدما تقدم الوصل بهدفين، قبل أن يتمكن «الملك» من قلب المشهد، وتحويل التأخر إلى فوز مجنون.

وكان البرازيلي كايو لوكاس «البطل والشرير» في ليلة 22-2-2022، حين أضاع ركلة جزاء في مستهل الشوط الثاني سددها بقوة وارتدت من العارضة، قبل أن ينال الضيوف ركلة جزاء منحتهم التقدم عبر جيلبرتو ليضيف بعدها حبوش صالح الهدف الثاني بعدها بدقائق.

أوراق القيصر

زج المدرب الروماني بالأوراق الرابحة، فكان الدفع بالغيني إسماعيل كامارا «ضربة معلم» لينجح اللاعب الواعد بتسديد كرة صاروخية يسارية من خارج المربع أصابت القائم وسكنت الشباك.

وفي الوقت الذي كانت كل المؤشرات تدل على ذهاب بطاقة التأهل لصالح الوصل، تحول «المذنب» البرازيلي كايو بعد إهداره ركلة جزاء إلى «بطل» فسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة بكرة مقصية ولا أروع، قبل أن ينفجر الملعب البيضاوي بفرحة هستيرية بتسجيل الهدف الثالث وهدف التأهل بكرة رأسية سابحاً في مرمى حارس الوصل البديل إبراهيم عيسى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"