عادي
يدعم برامج «نور دبي» في مكافحة العمى

16 قطعة فنية في مزاد «آرت فور سايت»

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يعود، مزاد «آرت 4 سايت» الخيري في عامه السابع لدعم برامج مؤسسة «نور دبي» للوقاية من العمى في جميع أنحاء العالم.

ويشمل المعرض والمزاد الذي ينظم بالتعاون مع بيت المزاد العالمي سوثبيز، وشركة كراون للفنون الجميلة، 16 قطعة فنية تبرع بها فنانون محليون وعالميون وهواة الفن.

تضم المجموعة العديد من الفنانين العالميين، معظمهم من الشرق الأوسط، وتشمل قطعاً حصرية من تصاميم الشيخة سناء آل مكتوم تصور قصيدة جميلة بطريقة برايل، وأيضاً رسماً تخطيطياً من 10 صفحات يصور قصيدة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بعنوان «الصقور المخلصين»، إلى جانب قطعة مفاجئة للفنانة الإماراتية عزة القبيسي التي ابتكرت تمثالاً مع مجموعة من النساء اللواتي يعانين الإعاقة البصرية بدعم من جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً.

ولأول مرة، يقام معرض ومزاد «آرت فور سايت» في مقر دار المزادات «سوثبيز» في مركز دبي المالي العالمي على مدى يومين، ابتداء من اليوم . وتتاح الفرصة لمحبي الفن لمشاهدة الأعمال الفنية المعروضة وتقديم العروض على بعض القطع قبل بدء المزاد.

وتشمل الفعالية جلسة حوارية تقام غداً بعنوان «قوة الفن» تستضيف مجموعة من الشخصيات البارزة التي أحدثت تأثيراً في المشهد الفني.

وقالت الدكتورة منال تريم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «نور دبي»: ممتنون للغاية للعمل مع مجموعة مميزة من الفنانين الموهوبين، جامعي الأعمال الفنية البارزين، المعارض الفنية المحلية، ودور المزادات الدولية الذين يؤمنون بأهمية المساهمة بالأعمال الإنسانية ومساعدة المحتاجين والذي يعكس الجوانب الإنسانية المهمة في حياة الفنانين والمبدعين. «وام»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"