عادي

4 ميداليات للإمارات في بارالمبية غرب آسيا

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
الزرعوني أهدى الإمارات أول ذهبية في الريشة الطائرة (تصوير: متوكل مبارك)
المنامة: معتصم عبد الله
أهدى البطل محمد الزرعوني الإمارات أول ميدالية ذهبية في منافسات «الريشة الطائرة»، خلال مشاركته في النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية «البحرين 2022»، التي شهدت الأربعاء افتتاح منتخبنا لأصحاب الهمم رصيده على صعيد الألقاب بالتتويج بأربع ميداليات ملونة في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والبوتشيا.
وتوج يوسف الكعبي بالميدالية الفضية في منافسات كرة الطاولة فئة «الفردي»، ونال الثنائي رئيسة الفلاسي وحمدان الكعبي، ميداليتين فضية وبرونزية على التوالي ضمن الترتيب النهائي لـ«البوتشيا» فئة «بي سي 4» التي أقيمت منافساتها بصالة مدينة عيسى الرياضية في المنامة.
وهنأ محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية «فرسان الإرادة» بالبداية القوية في ألعاب غرب آسيا، وتحقيق الميداليات الملونة، مؤكداً على أهمية الحرص على التمثيل المشرف للإمارات، والسعي الدائم لتحقيق المزيد من الإنجازات.
وأشاد جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير بعثة منتخبنا، بالظهور المشرف للاعبي منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، على صعيد كل المنافسات، وقال: «شهدنا مستويات مميزة بداية بالألعاب الجماعية في كرة السلة للكراسي المتحركة، وحصد الميداليات الملونة في الألعاب الفردية في الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، والبوتشيا، ونشيد بالالتزام الكبير للاعبين في التدريبات وإصرارهم على مضاعفة الإنجازات في كل المنافسات».
ومن المنتظر أن تتواصل، مسيرة حصد الميداليات الملونة لمنتخب الإمارات لأصحاب الهمم، مع انطلاق منافسات رفعات القوة، التي تقام على مدار الخميس والجمعة، ويضم منتخبنا في صفوفه 11 لاعباً ولاعبة هم: محمد خميس، وعبد الله العريمي، وزايد الأنصاري، وخالد الحمادي، وأحمد البلوشي، وسيف الزعابي، وفهد محمد، وعادل شانبيه، وراشد حسن، وهيفاء النقبي، وموزة الزيودي.
من جهته، فاز منتخبنا الوطني لسلة الكراسي المتحركة، بالمركز الثاني في نهاية الجولة الثالثة، بعد خسارته أمام منافسه السعودي بفارق سلة واحدة 60-62.
ورفع رصيده إلى 4 نقاط، من فوز على البحرين في الجولة الأولى، وخسارتين على التوالي أمام الكويت والسعودية، وسيختم مشواره بمواجهة أخيرة أمام نظيره منتخب عمان في الجولة الخامسة والأخيرة، في انتظار تتويجه بميدالية فضية أو برونزية حال جاءت بقية النتائج لصالحه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"