عادي
خلال العام الماضي

5 ملايين مكالمة تلقاها «القيادة والسيطرة» في شرطة دبي

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: سومية سعد
كشف العقيد تركي بن فارس، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي، أن المركز تلقى في العام الماضي 5 ملايين و384 ألفاً و317 مكالمة، وتحقق منها 99.9%، وهذا يؤكد حجم العمل الذي يقومون به، والتعامل مع البلاغات حتى انتهاء المشكلة وحلها.
وأشار إلى استعداد المركز المزود بأحدث الأجهزة والتقنيات المطورة لتقديم خدماته للجمهور على وجه السرعة، ضمن نطاق تسهيل الإجراءات والخدمات الشرطية، لمواكبة أحدث التقنيات والحفاظ على مكتسبات الأمن، والاستقرار.

1

وأكد أهمية الدور الحيوي الذي لمتلقي البلاغات، الذين يمثلون حلقة وصل بين الجمهور والجهات التي تقدم الخدمات، وجميعهم من ضباط وضباط الصف وأفراد، يؤدون واجبهم على أكمل وجه، ويتلقون المكالمات اللغات، بالإنجليزية والهندية والروسية والصينية والفارسية وغيرها، وأنه تلقى البلاغات والمكالمات على مدار الساعة.
وأضاف أن متلقي البلاغات يدربون على كيفية تلقي جميع المكالمات الواردة إلى إدارة مركز القيادة والسيطرة، والتعامل مع الحالات الطارئة والسرعة في تحويل المكالمات إلى موظف اللاسلكي، فدورهم رئيسي في تحقيق زمن الاستجابة للحالات الطارئة.
وقال الرائد محمد عزيز مسؤول تلقي البلاغات، إن أكثرها ورد في أكتوبر حيث بلغ عددها 17 ألفاً و869 مكالمة. وعزا السبب الي انطلاق فعاليات «إكسبو 2020» والقرية العالمية، وغيرها خلال هذا الشهر.
وأشار إلى أن إدارة العمليات تطبق منظومة الاستجابة الأمنية باستقبال المكالمات على هاتف الطوارئ؛ وتوجيه الدوريات لمواقع الحوادث وإدارة القطاعات الأخرى في حال الأزمات والحوادث.
وناشد الجمهور بعدم الاتصال بالرقم (999) إلّا في الحالات الطارئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"