عادي
التقى وفد «وورلد رجبي» قبل لقاء اسكتلندا وكولومبيا في دبي

أحمد بن سعيد: الإمارات مركز عالمي للرياضة

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد مع رئيس«وورلد رجبي»

استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وفداً من «وورلد رجبي» برئاسة بيل بومونت، رئيس مجلس الإدارة، ونجم إنجلترا وفريق بريتيس ليون السابق، وديفيد كاريجي،رئيس العلاقات الدولية.

وتأتي زيارة وفد «وورلد رجبي» إلى دبي عشية استضافة استاد سيفينز الإمارات التصفيات النهائية بين اسكتلندا وكولومبيا يوم غد الجمعة، حيث يتنافس الفريقان على حجز مكانهما للمنافسة في بطولة كأس العالم للرجبي التي تقام في نيوزيلندا.

وتعليقاً على التزام طيران الإمارات طويل الأمد بالرياضة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «استثمرت طيران الإمارات بشكل كبير في بناء وصيانة استاد سيفينز الذي أصبح موطناً لأندية الرجبي الاجتماعية الإماراتية، والموقع الذي يستضيف بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي أصبحت أهم حدث على أجندة الفعاليات في دبي، وأكبر تجمع رياضي واجتماعي وأكثرها شعبية من بين مئات الأحداث الأخرى التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام».

وأضاف سموه قائلاً: «يتمثل جانب من رؤية الحكومة في جعل دبي ودولة الإمارات مركزاً عالمياً للأحداث الرياضية الدولية الكبرى، وأكبر مركز للتميز الرياضي في الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى استيعاب أكثر من 20 ألف رياضي كل أسبوع، استضافت بطولة سباعيات دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بطولة الإمارات إنفيتيشنال للسباعيات أثناء الجائحة لإعداد الفرق للأولمبياد عندما لم تتمكن مدن أخرى كثيرة من تنظيمها أو توفير مكان آمن لإقامة المباريات مع تطبيق بروتوكولات صحية قوية. كما استضاف ملعب السيفينز الدوري الهندي الممتاز IPL وبطولة العالم للكريكيت T20 World Cup أثناء الجائحة، ما يؤكد قدرة دبي على استضافة رياضات عالمية إلى جانب الفعاليات اليومية المحلية».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة «وورلد رجبي» بيل بومونت: «نحن ممتنون لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وطيران الإمارات لالتزامهما تجاه رياضة الرجبي، بالإضافة إلى مشاركتهما ودعمهما النشطين، ليس في رعاية أحداث الرجبي الكبرى في جميع أنحاء العالم فحسب، ولكن أيضاً للعب دور أساسي في تطوير بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي إلى بطولة عالمية. فلولا دعم طيران الإمارات، لما كانت هذه البطولة قائمة أو ناجحة كما هي عليه اليوم».

وساعدت طيران الإمارات في الارتقاء بمكانة الرجبي في دولة الإمارات وحول العالم، حيث عملت مع «وورلد رجبي» لترويج هذه الرياضة والتفاعل مع عشاق ولاعبي الرجبي.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض البنية التحتية الرياضية ذات المستوى العالمي في دبي والاستجابة الناجحة للجائحة، وهما عاملان حاسمان ساعدا المدينة على لعب دور رئيسي في استضافة عدد من البطولات العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"