عادي
غنتوت يحقق أول فوز له

الحبتور أول المتأهلين إلى قبل نهائي كأس دبي الذهبية للبولو

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
باوتيستا يرجح كفة الحبتور

حقق فريق الحبتور انتصاره الثالث على التوالي في اليوم الخامس من كأس دبي الذهبية 2022، بعد فوزه بصعوبة على منافسه القوى فريق زيدان في مباراة متكافئة حسمها الهدف الذهبي لصالح الحبتور بنتيجة 10-9، بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي (5 أشواط) 9-9، وتعد مباراة الحبتور وزيدان الأكثر إثارة وندية في البطولة حتى الآن،؛ حيث استمتع الجمهور الكبير الذي تابع المباراة من الملعب أو من خلال البث المباشر عن طريق «أون لاين بولو تي في».

تقدم الحبتور بهدفين في الشوط الأول من المباراة عن طريق جوريتشي ومحمد الحبتور، وفي الشوط الثاني أضاف كل فريق هدفاً واحداً إلى رصيده، وشهد الشوط الثالث تحولاً خطِراً في أحداث المباراة؛ إذ نجح زيدان في إحراز 5 أهداف وسط ذهول فريق الحبتور الذي لم يصنع شيئاً في هذا الشوط سوى هدفه الرابع.

بعدها قاد باوتيستا هداف الحبتور والمباراة (6 أهداف) فريقه في هجمات متلاحقة وأحرز 3 أهداف تباعاً، فيما تمكن زيدان من إضافة هدفه السابع ليتعادلا 7-7، وشهد الشوط الخامس والأخير 4 أهداف مناصفة بعد أن تنافس الفريقان في إهدار الفرص العديدة، والتي كان آخرها ضربة جزائية للحبتور أهدرها باوتيستا في آخر ثانية من الوقت الأصلي، ليحتكما إلى الوقت الإضافي والهدف الذهبي الذي انحاز لفريق الحبتور وبعصا باوتيستا.

وأشاد محمد الحبتور بأداء فريق زيدان، وقال: «المباراة متكافئة، وفوزنا لا يقلل من قوة فريق زيدان، فقد وقف التوفيق والحظ في النهاية إلى جانبنا وتأهلنا إلى الدور قبل النهائي».

وقال الحبتور إن فريقه ارتكب عدة أخطاء في الشوط الثالث استثمرها فريق زيدان، وفي فترة الراحة تم الاتفاق على أن نلعب الكرات الطويلة لننقل اللعب في نصف ملعب زيدان حتى لا تتكرر الأخطاء ومن ثم الضربات الجزائية وقد حدث ونجح الفريق في تفادي الهزيمة.

وفي المباراة الثانية، كشر فريق غنتوت، عن أنيابه ونجح في تحقيق أول فوز له على حساب فريق بنجاش دودسون وهوريل بنتيجة 12-5، تقدم غنتوت منذ البداية وأنهى الشوط الأول بتقدمه 3-0، وأضاف مثلها في الشوط الثاني الذي شهد إحراز بنجاش هدفه الأول، وشهد الشوط الثالث هدفاً واحداً لكل منهما، لينتهي 7-2 لصالح غنتوت، ويواصل غنتوت تألقه في الشوط الرابع ويرفع رصيده ويتقدم 10-3، أما الشوط الخامس والأخير فقد اكتفى كل منهما بإضافة هدفين إلى رصيده لتنتهي المباراة بفوز غنتوت على بنجاش 12-5.

وبهذه النتيجة تصدر فريق الحبتور المجموعة الأولى، برصيد 3 حالات فوز، واحتل زيدان المركز الثاني بفوزين، ثم غنتوت برصيد فوز واحد، ثم بنجاش بدون رصيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"