عادي
بحث مع أمير الكويت وولي العهد تعزيز التعاون الثنائي

السيسي يؤكد حرص مصر على استقرار الخليج في مواجهة التحديات الإقليمية

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
أمير الكويت خلال مباحثاته مع الرئيس المصري (كونا)

القاهرة: «الخليج»

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، مباحثات مع أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، وولي العهد، الشيخ مشعل الأحمد، بحضور وفدي البلدين، وذلك خلال زيارته للكويت. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي أكد، خلال اللقاء مع أمير الكويت، حرص مصر على استقرار وأمن الكويت، وكافة الدول الخليجية الشقيقة، في مواجهة التحديات الإقليمية، كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وشدد السيسي على الاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك، واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

وثمن السيسي مستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

وأشاد أمير الكويت بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معرباً عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن الكويتي على كافة الصعد، فضلاً عن إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بالكويت في مختلف المجالات، مع التأكيد على حرص الكويت على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وثمن نواف الأحمد الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة في المنطقة، الذي يعد نموذجاً يحتذى في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

وأكد السيسي، خلال اللقاء مع ولي عهد الكويت، على التنسيق الحثيث مع الكويت تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة، في ضوء ما يمثله التعاون والتنسيق المصري الكويتي من دعامة أساسية لتحقيق الاستقرار الإقليمي، وركن رئيسي من أولويات وثوابت السياسة المصرية.

وشدد ولي العهد الكويتي على حرص الكويت على تعزيز التعاون مع مصر على كافة المستويات، والتشاور والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا، مثمناً في هذا الإطار دور مصر المحوري في المنطقة، باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، إلى جانب حرصها على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدماً بأواصر العمل العربي المشترك.

وأضاف المتحدث أن اللقاءين شهدا التباحث حول الجهود القائمة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ونشر ثقافة التسامح والاعتدال على المستوى الإقليمي، حيث تم التأكيد على استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، بما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار.

إلى ذلك،وصل إلى الكويت أمس،الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون في زيارة رسمية يلتقي خلالها أمير البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"