عادي
الطنيجي: حريصون على وضع التبرعات في أماكنها الصحيحة

«الشارقة الخيرية» تتفقد مشاريعها في مصر لطمأنة المحسنين

19:00 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»

أشادت مريم الكعبي، سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية، بجهود جمعية الشارقة الخيرية، في إنشاء المشاريع الخيرية على مدى واسع في مناطق وقرى نائية عدة، بمختلف محافظات مصر الشقيقة، معربة عن تطلعها إلى وضع مزيد من الاهتمام بمشاريع بيوت الفقراء وتزويدها بما يلزمها من الأجهزة المنزلية، إلى جانب مشروع مشغل خياطة، بالتنسيق مع المركز القومي للمرأة، وتخصيصه لمصلحة المطلقات والأرامل والمقبلات على الزواج، والعائلات لأسرهنّ، بما يضمن لهنّ دخلاً معيشياً من كسب أيديهنّ. كما أكدت اهتمام السفارة بمشروع «إفطار صائم». مبينة رغبتها في التعاون مع الجمعية، في تنفيذ المشروع خلال الحملة الرمضانية القادمة. مشيرة إلى أهمية توسيع حجم المشاريع الإنتاجية ضمن «مشروع الأيادي المنتجة»، وزيادة أعداد محطات تحلية مياه الشرب في محافظة كفر الشيخ.
جاء ذلك خلال استقبالها وفد الجمعية بمقر السفارة، في القاهرة الذي ضمّ سعيد الطنيجي، مدير إدارة الجمعية في البطائح، وموظف إدارة الجمعية في المدام ماجد حسين، على هامش جولاتهما الميدانية، لتفقد مشاريع الجمعية في مصر.
وقدم الوفد تهنئة مجلس الإدارة إلى السفيرة الكعبي، لثقة القيادة الرشيدة بها سفيرةً للدولة في القاهرة. متمنياً لها التوفيق والسداد.
وقال الطنيجي: إن الزيارة امتدت 10 أيام، وهي رسالة طمأنة للمحسنين على ما جادت به أيديهم من تبرعات، لتنفيذ تلك المشاريع الخيرية. حيث تفقدنا مشاريع الجمعية في مدينة 6 أكتوبر، ومحافظات البحيرة، وكفر الشيخ والشرقية والإسماعيلية والفيوم. وقد شهدت معاينة سير عمل لأكثر عن 115 مشروعاً متنوعاً، بين المساجد والصفوف الدراسية، ومحطات تحلية المياه، إلى جانب مشاريع الآبار لتوفير المياه من باطن الأرض.
وفي السياق نفسه، وضعت اقتراحات عدة، تستهدف التركيز على المشاريع الهادفة لبناء الإنسان وتمكينه من الاعتماد على نفسه، مع الحاجة إلى إنشاء مستوصف طبي ووحدة غسل كلى بمحافظة الفيوم. متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المحسنين الذين تبرعوا لتنفيذ تلك المشاريع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"