عادي
سعود المعلا يتوج الفائزين

الشارقة للشطرنج يحتفي ببطل العالم الأسبق فيشي أناند

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
سعود المعلا وفيشي أناند والحضور يتوجون الفائزين

استقبل الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقر النادي بطل العالم الأسبق للشطرنج الأستاذ الدولي الكبير الهندي فيشي أناند، وذلك خلال دعوته لزيارة النادي وحضور منافسات بطولة الشارقة الدولية للناشئين وحفل الختام وتكريم اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى.

وكان في مقدمة مستقبليه أيضاً جمال عيسى المدفع الأمين العام للنادي وأعضاء مجلس الادارة وهيب جعفر الزرعوني وعمر نعمان آل علي والمدير التنفيذي رجائي السوسي، كما شهد حفل الختام حضور حشد غفير من اللاعبين والمدربين والإعلاميين وروّاد ومتابعي الشطرنج في الدولة والذين تهافتوا لالتقاط الصور التذكارية مع بطل العالم والحديث معه والحصول على توقيعه.

وعبّر البطل العالمي أناند عن سعادته بتواجده بأكبر نادٍ للشطرنج في العالم، مشيداً بجهود القائمين عليه لاستضافة الأحداث الشطرنجية الكبرى، منها بطولات الجائزة الكبرى «الجراند بري» للرجال والسيدات، وبطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات وغيرها، مثنياً على المستوى الاحترافي في تنظيم بطولة الشارقة ماسترز، ما يؤكد الحضور العالمي المميز الذي تشهده إمارة الشارقة بشكل عام ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج بشكل خاص.

واستعاد بطل العالم السابق ذكرياته مع رجائي السوسي المدير التنفيذي للنادي، وذلك خلال مشاركته في بطولة الشارقة الدولية عام 1984، كما تبادل أطراف الحديث مع الأستاذ الدولي عمر نعمان آل علي نائب رئيس الجهاز الفني والأستاذ الاتحادي صهيب العكلة مدرب فئة الناشئين.

يذكر أن فيسواناثان «فيشي» أناند بطل العالم للشطرنج في 5 مناسبات، وأصبح أول أستاذ دولي كبير في الهند في عام 1988، وهو أحد اللاعبين القلائل الذين تجاوزوا تصنيف 2800 نقطة وهو الإنجاز الذي حققه لأول مرة في عام 2006.

في الوقت نفسه، توج راشد حسين الحمادي لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بطل العرب للصغار، بلقب البطولة الدولية المفتوحة للناشئين برصيد 6.5 نقطة من أصل 7 جولات، بواقع ستة انتصارات وتعادل ودون أي هزيمة، فيما حلّ بالمركز الثاني الدولي الفلسطيني راجي صايل أبو عزيزة برصيد 6 نقاط، وجاء لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج سالم عبد الرحيم بالمركز الثالث، وحصل زميله زايد سلطان الطاهر على المركز الرابع.

وفي بطولة البراعم تحت 12 سنة، تمكن الهندي سافين سافار من تحقيق المركز الأول برصيد 6,5 نقطة، فيما جاء مواطنه جانيسان جاكريش بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط، وحل بالمركز الثالث الهندي ساريش شيتي برصيد 5,5 نقطة، فيما حل رابعاً لاعب نادي الشارقة خالد الحواي برصيد 5 نقاط.

وفي الجوائز الخاصة لأبطال الفئات من بطولة البراعم، حيث حصل اللاعب الأمريكي يوسف الجندي من أكاديمية الشارقة الدولية للشطرنج على جائزة أفضل لاعب تحت 8 سنوات، وحصل اللاعب الهندي سانجوي سيدارث من أكاديمية الشارقة الدولية للشطرنج على جائزة أفضل لاعب تحت 10 سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"