عادي
في أولى ورشتيه لأعمال الجلسة الثالثة للبرلمان

«العربي للطفل» يدرب أعضاءه على البرمجة والفنون الرقمية

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
أطلق البرلمان العربي للطفل، من مقره في الشارقة، أولى ورشتيه، ضمن أعمال الجلسة الثالثة في دورته الثانية لتدريب الأطفال افتراضياً في مجال الروبوت والبرمجة والفنون الرقمية.

تحمل الجلسة الثالثة عنوان (الاستدامة عين على المستقبل) لتدور الورشتان في محاور تفاعل معها أعضاء وعضوات البرلمان من جميع دول الوطن العربي للاستفادة من محاورها التي عرفتهم بمفهوم الروبوت وأنواعه وتطبيقاته وكيفية تركيب مكوناته وبرمجته لأداء بعض المهام كالتنقل بحركات معينة وقياس المسافة والزمن وربطه بالعالم الخارجي بواسطة الحساسات وما يتصل بها المجال من رقمنة متطورة وفنون ذات صلة.

ونفذ الورشتين ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين بحكومة الشارقة، انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسة والبرلمان في تنظيم مجموعة من الورش لأعضاء وعضوات البرلمان تعزيزاً لمهارات الابتكار والإبداع لديهم. وتناولت الورشة الأولى التي قدمها محمد المزروعي «الربوتات والبرمجة»، وأكسبت الأعضاء والعضوات مفاهيم وأساسيات الروبوتات والبرمجة وخوارزمياتها.

فيما قدمت الورشة الثانية المدربة والفنانة عائشة الحمراني، بعنوان «الفنون الرقمية» من خلال استخدام برنامج في الأجهزة الإلكترونية، مثل الرسم الرقمي والمعالجة الفوتوغرافية، وغيرهما.

واشتملت الورشتان على مراجعة مفاهيم البرمجة اللازمة للتحكم في الروبوت واستخدامات برامج التحكم في التدفق للسيطرة والتحكم في أداء الروبوت أثناء قراءة البيانات والقيام بالأعمال المراد تنفيذها بجودة عالية من خلال الشروح التوضيحية والتجارب العملية بجانب بيان دور الفنون وأهمية إثرائها في مجال الرقمنة والابتكار.

وأشاد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، بالتعاون البنّاء بين البرلمان ومؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في طرح البرامج والمشاريع التي تفيد أطفال الوطن وتصقل قدراتهم وتوسع مداركهم في الموضوعات التي تتصل بمستقبلهم.

وأشار إلى أهمية الورشتين في سياق سلسلة من البرامج التأهيلية التي درج البرلمان على تنظيمها مع جلساته بهدف إفادة الأعضاء من كل العلوم المعاصرة والهامة والتي تتقاطر مع أهداف الجلسة الثالثة في التنمية، واتصال ذلك بموضوع برمجة الروبوت لإفادة الأطفال ورفع تحصيلهم، في إطار ما ينشده البرلمان من غايات مهمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"