عادي

«العفو عند المقدرة» بشرطة عجمان تعالج خلافات بـ53 مليون درهم

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عجمان:
«الخليج»
تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان عبر مبادرة «العفو عند المقدرة» من تحقيق أهدافها في دعم التسامح وإسعاد المتعاملين، بحل الخلافات في البلاغات المالية بما يزيد على 53 مليون درهم خلال عام 2021.
وأوضح العقيد علي الشامسي، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، أن المبادرة التي أطلقتها شرطة عجمان، لتعزيز قيم التسامح، بالتراضي في المديونيات وحلها ودياً، بين المتخاصمين، لا تزال تحقق أهدافها بتحقيق الصلح بين المتخاصمين؛ فقد تمكنت من حل خلافات مالية بلغت 53 مليوناً و281 ألفاً و178 درهماً خلال عام 2021، مقابل 47 مليوناً و184 ألف درهـم عام 2020، وبنسبة زيادة بلغت 15.3%.
وأشار إلى أن المبادرة طبقت على البلاغات المالية التي تندرج ضمن الخلافات المدنية والعمالية والأسرية، وحلت 27.50% منها ودياً خلال عام 2021، مؤكداً أن الشرطة تعمل على تقديم التسهيلات لإنجاح التسوية ودياً فور إبداء أحدهم الرغبة في حل المشكلة، ومنحهما الفرصة والوقت الكافي، وبمجرد اتفاقهما يكتب تعهد في المركز دون إحالة البلاغ إلى النيابة.
وأضاف الشامسي، أن المبادرة تهدف إلى حل النزاع بين المتخاصمين في مبالغ مالية كبيرة غالباً، ومنهم تجار وأصحاب أعمال تعثرت أمورهم لأسباب متعددة، وبالمبادرة تدعم عودتهم لممارسة نشاطاتهم مجدداً لتستمر حياتهم بشكل طبيعــي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"