عادي

انطلاق بطولة «محاربي الإمارات» الجمعة في الاتحاد أرينا

21:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تستضيف حلبة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس في العاصمة أبوظبي للمرة الأولى، يومي الجمعة والسبت، بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة 25 و26؛ النسختين الإفريقية والعربية، حيث تقام النسخة الإفريقية للمرة الأولى في الإمارات بتنظيم من شركة بالمز الرياضية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للحدث تفاصيل المنافسات، حيث تقام النسخة الإفريقية الأولى بمشاركة 24 مقاتلاً ومقاتلة.

أما النسخة العربية فستقام بمشاركة 22 مقاتلاً ومقاتلة.

وأكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية المنظمة للحدث خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة أن «النسخة الإفريقية التي تقام للمرة الأولى، تشهد نزالات قوية بين نخبة من المقاتلين، حيث يلتقي التونسي وسام همامي مع الأنغولي سيدو شوتو في النزال الرئيسي، وفي النزال الرئيسي الثاني يواجه الكاميروني جواريس ديا، الجنوب إفريقي سنديلي مانيجيلا في وزن الريشة، فيما يلتقي المصري إسلام سياحة بنظيره النيجيري ديدي الونو في وزن المتوسط».

وبالنسبة لنزال السيدات سيكون هناك نزال واحد يجمع بين أيوني رازفياريسونو من مدغشقر مع الكاميرونية اليس نجوم في وزن الديك.

وفي ما يتعلق بالنسخة العربية أكد فؤاد درويش أنها ستشهد 11 نزالاً بمشاركة 22 مقاتلاً، وستكون أبرز النزالات المواجهة الرئيسية التي تجمع الأردني عز الدين الدرباني، واللبناني يوسف الغريري، في وزن الريشة، كما يشهد النزال الرئيسي الثاني مواجهة بين العراقي علي طالب، والمصري محمد ماندو في وزن الديك، وفي منافسات السيدات، تواجه المصرية هايدي أحمد الهندية جيت توشي.

وأكد فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، رئيس اللجنة المشرفة، أن «محاربي الإمارات» تحرص على مواصلة التميز والريادة بإطلاق نسخ جديدة للبطولة، عطفاً على نجاح تجربة النسخة الدولية والعربية بفعالياتها التنافسية، من خلال إطلاق النسخة الإفريقية.

وقال درويش: «جلب أفضل وأبرز المواهب الصاعدة من لاعبي الفنون القتالية المختلطة في هذه النسخة الافتتاحية من السلسلة الإفريقية، يأتي من أجل إبراز التنوع والثراء الثقافي والحضاري والرياضي الذي تزخر به إفريقيا، حيث يشارك في هذه النسخة 24 مقاتلاً من 15 دولة مختلفة».

ووجه درويش الشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ولجنة الطوارئ والأزمات، كما ثمن توجيهات ودعم عبد المنعم الهاشمي، رئيس اللجنة المنظمة، لرؤيته الحكيمة ودعمه المتواصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"