عادي

تفاهم بين «سوق أبوظبي» و«بورصة الكويت» لتعزيز السيولة

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي للأوراق المالية لتوحيد وتحديد الإجراءات التشغيلية والإدارية والفنية وتحقيق التعاون الفعال والتنسيق المتكامل فيما يتعلق بعمليات الإدراج والتداول والإيداع المركزي المشترك.
واتفق الطرفان على تشجيع وتسهيل التعاون بينهما في مجالات تبادل البيانات واللوائح التشريعية، وتعزيز الثقافة المالية لدى المستثمرين في كلا السوقين الماليين، وذلك بهدف تعزيز السيولة في كلا السوقين وتوسيع فرص الاستثمار للمستثمرين.
وقال الدكتور/ مطر حامد النيادي، سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت: «تساهم الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بين السوقين في تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بما يحقق المنافع المتبادلة وتسهيل التداول والاستثمار من دولة الإمارات والكويت الشقيقة، وتنظيم إجراءات العمل للشركات مزدوجة الإدراج وتنظيم عملية توزيع الأرباح، مما يؤدي إلى اتساع آفاق التعاون الاقتصادي للبلدين الشقيقين».
وقال هشام خالد ملك، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية: «المذكرة بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الفريدة المتاحة للمستثمرين في كلا السوقين، وبالتالي فتح باب أوسع من الفرص أمامهم مما سيسهم في تحقيق النمو المستدام وزيادة السيولة في اقتصاد البلدين».
وعلق حمد مشاري الحميضي، رئيس مجلس إدارة بورصة الكويت، بهذه المناسبة قائلاً: «حرصت بورصة الكويت منذ التأسيس على تطوير وتحسين سوق المال الكويتي بهدف تسليط الضوء على الفرص والحلول الاستثمارية فيه. من خلال هذه المذكرة، نتطلع قدماً إلى تعزيز التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وجذب المزيد من المستثمرين - سواءً على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو العالمي - إلى سوقي المال الكويتي والإماراتي، والمساهمة في ازدهار الاقتصاد في كلا البلدين.»
و قال سعيد حمد الظاهري، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «متحمسون لنرى بدء العمل المشترك وتعزيز أواصر التعاون مع بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة. تمثّل الشراكات مع البورصات الدولية ركائز أساسية لاستراتيجية ADX One، حيث أن هذا التعاون لن يؤدي إلى زيادة وصولنا إلى المستثمرين العالميين فحسب، بل وسيساعدنا على رفع كفاءة السوق، وتحقيق النجاح لجميع الأطراف».
أما فهد عبدالرحمن المخيزيم، رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة، فقد صرح قائلاً: «نحن سعداء بهذا التعاون المشترك بين الطرفين الكويتي والإماراتي الشقيقين، ونعتبره بداية مشجعةً لتبادل الخبرات ورؤى تطوير السوق المالي في كلٍ من الكويت وأبو ظبي، رغم تأثيرات جائحة فيروس كورونا العالمية، حيث نسعى في الشركة الكويتية للمقاصة إلى فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون التجاري وإنشاء علاقات استثمارية طويلة الأمد مع كافة شركائنا في المنطقة خاصة، وفي العالم بشكلٍ عام.»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"