عادي

تفاهم لإنتاج سمك السلمون بالطرق الابتكارية

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان توقيع اتفاقية تفاهم بين مجموعة تيك جروب وبيسكس وشركة أوشن هارفست لتعزيز أوجه التعاون في مجال استخدام الطرق المبتكرة لتربية الأحياء المائية لإنتاج سمك السلمون.

وقع الاتفاقية شيراز حسن الرئيس التنفيذي في تك جروب وبيتر ليمبريتش رئيس الاستراتيجية والنقل لدى بيسكس ويورن مييرسث مستشار وشريك مؤسس لدى الجمعية الأوروبية للاسترزاع المائي وهيثم شانشال شريك مؤسس والمدير التنفيذي بأوشن هارفست وروبرت كابوستاس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للاستراتيجية بأوشن هارفست.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن جميع الجهات والشركات تسعى لتوطيد الشراكات المتينة التي من شأنها الإسهام في تحقيق أفضل النتائج في المجال الغذائي مشدداً على أن الاتفاقية تأتي دعماً لمبادرات قطاع استزراع الأحياء المائية بالدولة.

وقال: «نتطلع سوياً لتحقيق الأمن الغذائي المستدام وتخفيض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على البيئة وصيانة مواردها الطبيعية، حيث يعتمد مشروع الزراعة النوعي على تسخير أفضل الطرق في زراعة الأحياء المائية بما يضمن سلامة وصحة الجميع»، مضيفاً :«أننا ندعم المشاريع الرائدة التي تعتمد على الاستفادة من أنظمة التدوير وتعنى بالمحافظة على المياه ويستخدم المشروع مياه معالجة بنسبة 99,5%».

تتضمن الاتفاقية التركيز على تعزيز الفرص التطويرية وتحقيق الأمن الغذائي وإنتاج أسماك عالية الجودة وبسعر معتدل يتناسب مع الجميع. وأجمع الطرفان على وجوب وإنجاز المشروع على أكمل وجه ليكون محفزاً للشركات المعنية في المجال الغذائي وبوصلة للمهتمين بالاستزراع السمكي.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"