عادي
بالتعاون مع جامعة خليفة

« توازن الصناعي» يطلق مسابقة للأنظمة غير المأهولة والمسيرة

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مجمع التوازن الصناعي التابع لمجلس التوازن الاقتصادي، على هامش معرض يومكس للأنظمة غير المأهولة 2022 عن إطلاق مسابقة للأنظمة غير المأهولة والمسيرة، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.

ويهدف التعاون إلى جذب الكفاءات المواطنة الشابة المحترفة والهواة للتنافس في مجال الأنظمة غير المأهولة والمسيرة من خلال منافسات ومسابقات سيعلن عنها مستقبلاً عن طريق فريق عمل تقني سيشكل لجنة متخصصة لوضع ضوابط وشروط المشاركة واللوائح الخاصة بموعد البطولة وطريقة التسجيل.

وفي هذا الإطار وقع المهندس فايز صالح النهدي الرئيس التنفيذي لمجمع توازن، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك لتنظيم وإطلاق هذه المسابقة قبل نهاية العام الحالي.

وقال النهدي إن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لجامعة خليفة ونادي أبوظبي لطائرات التحكم عن بعد للمساهمة في تنمية ودعم هذا النوع من المسابقات والأنشطة وتهيئتها لمواكبة متطلباته وتوفير بيئة مثالية تنافسية لرواد قطاع الأنظمة غير المأهولة والمسيرة.

وأوضح أن مجلس التوازن الاقتصادي، حريص على دعم النشاطات الطلابية الإبداعية خاصة في مجال التصاميم والبرمجة المستخدمة في الأنظمة غير المأهولة والمسيرة والمجالات العلمية والتكنولوجية، مشدداً على أهمية استقطاب الكفاءات والمواهب الشابة وتنميتها وغرس الثقافة الإبداعية في الأجيال الناشئة وتدريبها على العمل الجماعي الإبداعي وتعزيز قدراتهم في تطوير حلول عملية للتحديات التي يواجهونها في المستقبل.

وقال الحمادي: «نحرص في جامعة خليفة على دعم الأنشطة والفعاليات المتعلقة بتنمية وتطوير الكفاءات والمواهب الوطنية في مجال العلوم التطبيقية والهندسية والتكنولوجية».

وأكد أن المسابقة تشكل فرصة مثالية للطلاب الدارسين في مجال التطبيقات الهندسية والتقنية والبرمجة لتطبيق المعارف والعلوم التي اكتسبوها بشكل عملي، لافتاً إلى أن المسابقة ستركز على أهمية الروبوتات والذكاء الاصطناعي في معالجة تحديات الواقع الحقيقي.

وقام المهندس فايز صالح النهدي، بتوقيع مذكرة تفاهم أخرى مع جمال مسلم المزروعي من نادي أبوظبي لطائرات التحكم عن بعد، وبموجب المذكرة الموقعة سيستضيف النادي المقام في منطقة السمحة في أبوظبي تجارب الأداء والعروض الحية للمشاريع المشاركة في المسابقة؛ حيث سيقدم لها كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لضمان توفير بيئة مثالية لعرض المشاريع خاصة تلك المختصة في الأنظمة الجوية والطيران.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"