عادي
18 مليون استعلام لمعلومات مطلوبة للمستفيدين في 2021

حصة بو حميد: «تنمية» تسعى إلى تسهيل رحلة المتعامل

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أكدت حصة بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، أن الوزارة تحرص على تسهيل رحلة المتعامل وتوفير بيانات آنية للمستفيدين، ما يسهم في رفع معدلات سعادة المتعاملين من خلال إتاحة المعلومات بصورة آنية ودقيقة وموثوقة، بهدف توفير الوقت والجهد على المتعاملين، مشيرة إلى منصة التكامل المجتمعية والتي سبق وأطلقتها الوزارة، وتهدف إلى توفير مظلة متكاملة لقطاع الرعاية الاجتماعية على مستوى الإمارات.

وقالت في عرض تقديمي في جلسة المجلس الوطني الاتحادي أمس الأول، وتم خلالها مناقشة موضوع سياسة الوزارة في تطوير نظام الضمان الاجتماعي، إنه تم إجراء عملية البحث الدوري بشكل تلقائي مع جهات الربط وعددها 50 جهة، لتسريع وحوكمة الآلية، وتم الحصول على المعلومات المطلوبة للمستفيدين عن طريق 18 مليون استعلام خلال عام 2021، وتم الاستفادة من المنصة في 39 ألفاً و212 عملية وإجراء داخلي لمستفيدي المساعدات الاجتماعية في الوزارة عام 2021.

وأكدت أن الوزارة تقوم بحوكمة الإجراءات من خلال الضوابط والشروط التي حددها قانون الضمان الاجتماعي، حيث يتم تحديث بيانات الحالات المستمرة بصورة شهرية من خلال مقارنتها مع المعلومات الموجودة في جهات الربط الإلكتروني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"