عادي

خورفكان يوقع اتفاقية تعاون مع إنتر الإيطالي لإدارة أكاديمية الكرة

19:28 مساء
قراءة دقيقتين
عيسى هلال وغانم مع وفد إنتر

خورفكان: نزار جعفر

أعلنت أكاديمية خورفكان لكرة القدم ومؤسسة ريبس الإمارات عن اتفاقية تعاون يتم بموجبها تشغيل وتطوير أكاديمية خورفكان لكرة القدم تحت إدارة أكاديمية إنتر ميلان الإيطالي، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة الكرة بخورفكان الثلاثاء في السوق القديم بخورفكان، بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وخليل غانم رئيس شركة خورفكان لكرة القدم، وماركو مونتي المدير الفني لأكاديمية إنتر ميلان، والنجم الإيطالي ماتيرازي.

يأتي ذلك وفقاً لخطط واستراتيجية مجلس الشارقة الرياضي والتي تنادي بضرورة تطوير قطاع الكرة السنية بالأندية والنهوض بها في الإمارة الباسمة.

وقدم عيسى هلال في مستهل المؤتمر الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الدعم الكبير واللامحدود لكافة جوانب الرياضة في الإمارة، والتسهيلات التي يقدمها لكافة الأندية من أجل الارتقاء بقطاع الناشئين وتسخير كافة الإمكانات لمختلف الرياضيين لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم.

وتناول خليل غانم تفاصيل المشروع الوليد والذي سيرى النور في قادم الأيام بعد استكمال كافة بنود الاتفاق مع أكاديمية إنتر العريقة.

ويعتبر خورفكان من أوائل الأندية في الدولة الذي يوقع اتفاقية مع مثل هذه الأكاديمية المعروفة على مستوى العالم.

كما تطرق كل من مبارك مسعود عضو مجلس إدارة شركة الكرة بخورفكان، وماركو مونتي المدير الفني لأكاديمية إنتر، خلال الجلسة الرئيسية إلى الأهداف التي أقيمت من أجلها هذه الأكاديمية والتي ستستقطب المواهب الكروية وجذبها للانضمام إلى أكاديمية النادي إلى جانب وضع آلية للنهوض بها وفقاً لمعايير احترافية تتماشي مع النظم الدولية في إدارة الأكاديميات الرياضية.

ومن المقرر أن تضم الأكاديمية مديراً فنياً حاصلاً على الرخصة الآسيوية (A)، ومدرب كرة قدم حاصلاً على الرخصة الآسيوية (A) ومدرب كرة قدم حاصلاً على الرخصة الآسيوية (B) بالإضافة لمدرب حراس مرمى حاصل على دورة حراس المرمى الآسيوية ومدرب لياقة بدنية حاصل على مؤهل جامعي مناسب، على أن تطبق الإدارة الإيطالية برامج التقييم والمراقبة وموافاة النادي بالتقارير الفنية الشهرية والسنوية بشكل دوري للوقوف على مدى تطور الفرق واللاعبين بالنادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"