عادي

سيمبسون يتنبأ بأزمة أوكرانيا

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
1
لقطة من حلقة تعود للعام 1998 لعائلة سيمبسون تتنبأ بأحداث أوكرانيا

إعداد: مصطفى الزعبي

ما زالت عائلة سيمبسون الكرتونية التي عرضت قبل 33 عاماً، تتنبأ ضمن حلقات بالمستقبل، وهناك العديد من التوقعات التي تحققت بالفعل على مدار الأعوام الماضية، من بينها أحداث الكابيتول التي وقعت في 2021، وحادث انفجار مرفأ بيروت، وفيروس كورونا، وفي ما يلي أحدث توقعات المسلسل الشهير في عام 2022.

تنبأت العائلة هذه المرة بالأزمة المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا التي يزعم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي أن الكوميديا المتحركة تنبأت بها فعلاً في مقاطع منتشرة على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي مأخوذة من حلقة 1998 بعنوان «Simpson Tide» عندما كان بوريس يلتسين رئيساً لروسيا.

تظهر عودة الاتحاد السوفييتي، في اجتماع للأمم المتحدة بين روسيا والولايات المتحدة وانتهى الأمر بكسر لينين نعشاً زجاجياً بطريقة الزومبي، ذاكراً أنه يجب أن يسحق الرأسمالية، من الواضح أن الغزو الروسي لأوكرانيا، إذا حدث، لا يستلزم عودة الاتحاد السوفيتي، ولكن على الرغم من ذلك، وجد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الحلقة كانت ذات بصيرة لافتة للنظر حول الأحداث الجارية.

يأتي هذا التوقع بعد أن ألغى وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن الثلاثاء اجتماعه المقرر مع نظيره الروسي سيرجي لافروف في وقت لاحق من هذا الأسبوع احتجاجاً على ما قال إنه بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في مؤتمر صحفي مشترك مع بلينكن في مقر وزارة الخارجية بفوجي بوتوم، إن العالم يجب أن يستجيب بكل قوته الاقتصادية لمعاقبة روسيا على الجرائم التي يرتكبها.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى عدم دعوة «الاحتلال» بـ«عملية حفظ السلام» وقال: «عندما تدخل قوات دولة ما أراضي دولة أخرى دون موافقتها، فإنهم ليسوا جنود حفظ سلام محايدين، إنهم ليسوا من قوات حفظ السلام على الإطلاق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"