عادي
ناقش هاتفياً مع لافروف المستجدات واستقبل وزير خارجية الأوروغواي

عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع روسيا قوية ومتينة

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بن زايد

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية.
كما بحث الجانبان المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

1

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قوة ومتانة علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية وقيادتي البلدين والحرص على تعزيز آفاق التعاون الإماراتي الروسي في المجالات كافة، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.
كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، فرانسيسكو بوستشيو وزير خارجية جمهورية الأوروغواي الشرقية الصديقة، وذلك في مقر إكسبو 2020 دبي.
جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الأوروغواي الشرقية وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك في مختلف المجالات.
كما بحث الجانبان، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.
واستعرض سموه، وفرانسيسكو بوستشيو، مشاركة جمهورية الأوروغواي الشرقية الصديقة في إكسبو 2020 دبي ودور هذا الحدث العالمي البارز في تعزيز التعاون الدولي لدعم التعافي الاقتصادي العالمي وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة فرانسيسكو بوستشيو، وأكد حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الأوروغواي ودول أمريكا اللاتينية الصديقة في المجالات كافة، مشيراً إلى أن إكسبو 2020 دبي، يشكل منصة ملهمة لخلق فرص واعدة للتعاون الثنائي بين البلدين.
من جانبه أكد فرانسيسكو بوستشيو، تطلع بلاده إلى تعزيز علاقاتها الثنائية والتعاون المشترك مع دولة الإمارات في المجالات كافة، مشيداً بتنظيمها المبهر لإكسبو 2020 دبي بمشاركة نحو 192 دولة.
كما أكد المكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
حضر اللقاء سعيد عبدالله القمزي سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"