عادي
خلال جلسة عقدها «الوطني» وحضرها وفدا البلدين

غباش وأوم بيرلا: علاقات الإمارات والهند متجذرة

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أكد أوم بيرلا، رئيس مجلس الشعب الهندي، أن الهند والإمارات تتمتعان بتاريخ طويل من الصداقة والشراكة، وتربطهما علاقات وثيقة في المجالات الثقافية والاقتصادية، وفي مختلف القطاعات منذ عصور قديمة.

جاء ذلك خلال جلسة خاصة إماراتية هندية عقدت برئاسة صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في «قاعة زايد» بمقر المجلس بأبوظبي، بحضور حصة عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، وأعضاء المجلس، وأعضاء الوفد البرلماني الهندي المرافق لرئيس مجلس الشعب الهندي.

وقال: أنقل أحر التهاني وأخلص الأمنيات أصالة عن نفسي ونيابة عن شعب وبرلمان الهند إلى صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد بن آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، كما أتقدم بأطيب التمنيات نيابة عن شعب وبرلمان الهند إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأكد أن مدينة أبوظبي هي اندماج رائع للتاريخ والحداثة.

وأعرب عن إدانته بشدة للهجوم الإرهابي الأخير على الإمارات، مضيفاً أن شعبي البلدين لن يستسلما لهذه الهجمات الإرهابية، وقال: أود أن أنوه بشكل خاص بالعمل الجدير بالثناء والسرعة التي قدمت بها حكومة الإمارات الإغاثة لعائلات الهنديين اللذين لقيا مصرعهما في الهجوم.

وألقى صقر غباش كلمة في بداية جلسة المباحثات، أكد فيها عمق وتجذر علاقات الصداقة الإماراتية - الهندية حتى أصبحت نموذجاً ومثالاً ناجحاً لعلاقات التعاون في كافة المجالات بين الدول، ولا سيما في إطار اتفاقات الشراكة الاستراتيجية الاقتصادية.

وثمن موقف جمهورية الهند وإدانتها بشدة للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية.

وقدم غباش التعزية باسمه ونيابة عن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي إلى رئيس مجلس الشعب الهندي في الضحايا الاثنين اللذين سقطا خلال الهجوم الإرهابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"